إنشاء مقابر للمسلمين يثير ردود فعل غاضبة فى أمريكا

الخميس، 28 أبريل 2016 04:46 م
إنشاء مقابر للمسلمين يثير ردود فعل غاضبة فى أمريكا مقابر - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الولايات المتحدة الآن حالة من الجدل بسبب مقابر المسلمين، والتى أثارت شكاوى من بعض الأمريكيين الرافضين لها، وهو ما أدى بدوره إلى تجدد الحديث عن تصاعد الإسلاموفوبيا فى البلاد.

وبحسب تقرير نشره موقع روسيا اليوم، فإن سكان مدينة دودلى بولاية ماسوشستس شكوا من احتمال بناء مقبرة للمسلمين على أرض زراعية فضاء، وهو ما يمثل الحلقة الأحدث فى قائمة من المدن التى أعربت على مخاوفها المعادية للمسلمين.

وقام بشراء الأرض التى سيقام عليها المقبرة مركز إسلامى محلى فى الولاية وذلك لأن أقرب مقبرة إسلامية تقع على بعد 90 ميل، وزعم بعض سكان دودلى أن مخاوفهم تتعلق بتلوث المياه نظرا لأن المسلمين لا يضعون الموتى فى توابيت ولا يحنطون جثثهم، فى حين تحدث آخرون عن مخاوف من وجود "موسيقى مجنونة" أو زحام مرورى على الطريق الضيق.

وكان هناك رفض مسبق لإنشاء المسلمين مقابر لهم فى مناطق أخرى بالولايات المتحدة، ففى ولاية بنسلفانيا، رفض مجلس مدينة بنسبورو العام الماضى الموافقة على بناء مقبرة للمسلمين، وتحدث عن مخاوف بشأن تلوث المياه واحترام قيم الملكية، وفى يناير الماضى، رفض قاضى قرارا مسبقا يرفض السماح بإنشاء مقبرة قرب فارمينجتون بمنيسوتا، مؤكدا عدم وجود أى مبرر يتعلق بالصحة والسلامة والرفاهية العامة للسكان المحليين.



موضوعات متعلقة..



- الموت ما بيفرقش بين غنى وفقير بس المدافن بتفصل.. سمسار مدافن: سعر المدفن يبدأ من 40 ألف جنيه فى المناطق الشعبية ويصل لـ450 فى مدينة نصر ومصر الجديدة والقطامية.. والغلابة ليس أمامهم إلا مقابر الصدقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة