أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الأمن يرفض سيطرة إسرائيل على الجولان ويعتبرها "لاغية وباطلة"

الأربعاء، 27 أبريل 2016 09:28 ص
مجلس الأمن يرفض سيطرة إسرائيل على الجولان ويعتبرها "لاغية وباطلة" مجلس الأمن ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ا

خبار اسرائيل



انتقد اعضاء مجلس الأمن الدولى بيان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الاسبوع الماضى بشأن عقد اجتماع لمجلس وزرائه فى هضبة الجولان حسبما ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية الأربعاء.

وأفادت الصحيفة –فى نبأ لها بثته على موقعها الألكتروني- أن مجلس الأمن الدولى رفض بشدة تصريحات نتنياهو بأن هضبة الجولان سوف تبقى دوما تحت سيطرة إسرائيل.

من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية بيانا – نقلته صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية- أكدت فيه أن انتقادات مجلس الأمن الدولى فى هذا الصدد تتجاهل حقيقة الأوضاع فى سوريا.

وتساءل البيان عن الجهة التى من المفروض أن تتفاوض معها إسرائيل بشأن مستقبل الجولان؟! هل هى تنظيم القاعدة أو داعش أو حزب الله أم إيران والقوات السورية التى قتلت الآلاف من الأبرياء؟!! وفقا لما جاء فى البيان.

وأضاف البيان: " أنه فى ضوء الحرب المشتعلة فى سوريا وانعدام الأمن والاستقرار فى مرتفعات الجولات فإن الدعوات المطروحة بشأن مغادرة القوات الإسرائيلية من الجولان تعتبر غير معقولة".
وفى سياق متصل، نقل راديو "صوت إسرائيل" اليوم عن مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة دانى دانون قوله "إن عقد الجلسة هو تجاهل مطلق للواقع فى الشرق الأوسط "

وقد احتلت إسرائيل مرتفعات الجولان فى حرب عام 1967، قبل أن تعلن ضمها فى عام 1981 فى خطوة لم تنل اعترافا دوليا حتى اليوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

اليهود

عدد الردود 0

بواسطة:

Essam

صح كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة