تعرف على 16 رقماً قبل تحدى كالديرون بين أتلتيكو وبايرن

الأربعاء، 27 أبريل 2016 05:12 م
تعرف على 16 رقماً قبل تحدى كالديرون بين أتلتيكو وبايرن سيميونى فى مواجهة جوارديولا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم ، الأربعاء ، نادى أتلتيكو مدريد الأسبانى ضيفه بايرن ميونخ ، فى لقاء للتاريخ على ملعب فيسنتى كالديرون ضمن منافسات الدور نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا .
قبل المواجهة الصعبة التى تجمع الفريقين يتفوق البافارى على الروخى بلانكوس وفقاً للأرقام والإحصائيات التى رصدها الموقع الرسمى لشبكة "بى إن سبورت" الرياضية ..

1- اللقاء الرسمي السابق الذى جمع أتليتيكو وبايرن ميونخ كان فى نهائى دورى أبطال أوروبا عام 1974 تفوق الأخير على الروخى بلانكوس بنتيجة 4/0 بعد إعادة المباراة النهائية الأصلية التي انتهت بالتعادل 1/1 بعد الوقت الإضافى .
2- تأهل أتلتيكو مدريد في آخر 6 مباريات إقصائية أمام فرق ألمانية في المنافسات الأوروبية.
3- وصل أتلتيكو مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة بينما ظهر بايرن ميونخ 18 مرة فيما يعد ريال الأكثر بـ 27 مرة .
4- أحرز بايرن ميونيخ ضعف عدد أهداف أتلتيكو مدريد هذا الموسم فى دورى الأبطال حيث يملك البافارى 28 هدفاً فيما بلغ رصيد الفريق الأسبانى 14 هدفاً .
5- نفذ بايرن ميونيخ 2392 تمريرة ناجحة أكثر من أتلتيكو مدريد هذا الموسم فى دوري الأبطال.
6- فاز أتلتيكو مدريد مرة واحدة فقط في آخر 6 مباريات إقصائية في دوري الأبطال تعادل فى 3 لقاءات وخسر مباراتين وفاز أمام برشلونة 2/0 .
7- فاز أتلتيكو مدريد 12 مرة في 16 مباراة لعبها في دوري الأبطال على ملعب فيسنتي كالديرون تحت قيادة دييجو سيميوني تعادل فى 3 مواجهات وخسارة وحيدة .
8- حافظ أتلتيكو على نظافة شباكه في 13 لقاء من آخر 15 مباراة لعبها على أرضه في دوري الأبطال.
9- أتلتيكو هو الفريق الوحيد بين الفرق المتبقية في هذه المسابقة الذي لم يسجل من خارج منطقة الجزاء.
10 - وصل بايرن ميونيخ إلى نصف نهائي دوري الأبطال في 6 من آخر 7 مواسم لكنه ودع البطولة على يد فريق إسباني في هذه المرحلة بآخر مشاركتين له أمام ريال مدريد موسم 2014 ، برشلونة موسم 2015 .
11- حصد بايرن ميونيخ لقب دوري الأبطال في آخر مرة أقيمت المباراة النهائية في ميلان موسم 2001 أمام فالنسيا انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل ثم ركلات الترجيح والفوز بنتيجة 5/4 .
12- لم يفوز بايرن ميونيخ في آخر 7 مباريات إقصائية لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال تعادل فى 4 مواجهات وخسر 3 لقاءات .
13- وصل بيب وارديولا إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في كل من المواسم السبعة له كمدرب لكنه خرج من هذه المرحلة في كل من آخر 3 مشاركات ، آخر مرة وصل إلى النهائي كان مدرباً لفريق برشلونة في موسم 2011- 2012 وفاز فريقه 3-1 على مان يونايتد في تلك المباراة.
14- سجل توماس مولر 15 هدفاً في آخر 17 مباراة لعبها كأساسي في دوري الأبطال.
15- فشل روبرت ليفاندوسكي في التسجيل في 7 من آخر 8 مباريات لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال.

16- سجل أنطوان ريزمان 6 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم 3 ثنائيات ، وساهم في إحراز 50% من أهداف أتلتيكو في المنافسة هذا الموسم أحرز 6 أهداف وصنع هدفاً وحيداًَ أى 7 أهداف من أصل 14 لأتليتيكو.

وصف .. يلتقى أتليتيكو مدريد ببايرن ميونخ فى مواجهة صعبة تكتيكياً بين دييجو سيميونى وبيب جوارديولا على ملعب فيسنتى كالديرون فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أوروبا .




أخبار متعلقة


ألونسو: أتليتيكو مدريد ضمن أفضل 5 أندية بأوروبا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة