بعد كشف تبنى قطر أكبر شبكة تسفير إرهابيين لسوريا.. برلمانيون: الدوحة أبرز الداعمين للتكفيريين.. نائب عن المصريين الأحرار: تسعى لتوريط العاملين بأراضيها..النائب هشام الشطورى: من يدعم الإرهاب سيعانى منه

الأربعاء، 27 أبريل 2016 05:52 م
بعد كشف تبنى قطر أكبر شبكة تسفير إرهابيين لسوريا.. برلمانيون: الدوحة أبرز الداعمين للتكفيريين.. نائب عن المصريين الأحرار: تسعى لتوريط العاملين بأراضيها..النائب هشام الشطورى: من يدعم الإرهاب سيعانى منه البرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت التصريحات التى أدلى بها مواطن تونسى كان يقيم فى قطر، دلالات واضحة حول موقف للدوحة من التنظيمات الإرهابية، والدور الذى تلعبه لتجنيد بعض المتواجدين داخل أراضيها للعمل مع تلك التنظيمات الإرهابية.

وأكد عدد من النواب، أن دولة قطر معروفة بدعمها لقيادات الجماعات الإرهابية، خاصة أن القيادة القطرية تقف ضد مصالح عدد من الدول العربية بينها مصر، لافتين إلى أن الدور الذى كانت تلعبه قطر فى التواصل مع تلك التنظيمات الإرهابية لتبادل الأسرى مع بعض الدول كلبنان أكبر دليل على ذلك.

وقال النائب سامى رمضان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن دولة قطر معروفة بدعمها لقيادات الجماعات الإرهابية، وتسعى لتوريط من يعلمون فى الأراضى القطرية لتجنيدهم فى مثل هذه المنظمات التكفيرية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع" أن سياسة القيادة القطرية تقف ضد مصالح عدد من الدول العربية بينها مصر، ودعمها لتنظيمات إرهابية سواء فى السر مثل جبهة النصرة والعلن كجماعة الإخوان يؤكد أنها تلعب دورا كبيرا فى انتشار تلك التنظيمات الإرهابية فى المنطقة.

قال النائب هشام الشطورى، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، إن القيادة القطرية علاقاتها معروفة مع التنظيمات الإرهابية بل إنها كانت تتدخل بشكل واضح لتبادل الأسرى بين لبنان وتنظيمات إرهابية فى سوريا.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، لـ"اليوم السابع" أنه على قطر أن تكون دولة تدعم السلام فى المنطقة، وتوقف علاقاتها بشكل كامل مع التنظيمات الإرهابية، لافتا إلى أن من كانوا يدعمون داعش من الدول الأوروبية أصبحوا الآن يعانون من إرهابها فى الوقت الحاضر.

وفى السياق ذاته، قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن مواقف قطر فى المنطقة تحمل العديد من علامات الاستفهام، خاصة أنها الدولة الوحيدة العربية التى لا تصدر مواقف واضحة ضد الإرهاب فى المنطقة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع" أن دعم قطر للجماعات الإرهابية بدأ باستضافة قيادات الإخوان داخل أراضيها رغم صدور أحكام قضائية ضدهم، واعتبارهم منظمات إرهابية، فيما تدعم الدوحة تنظيمات فى سوريا ماديا بأشكال غير مباشرة.

كان مواطن تونسى يدعى بليغ قوام، يبلغ من العمر 36 عاما، فجر مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدا أن قطر أكبر شبكة لتسفير الشباب للجهاد فى سوريا، مؤكداً أنها الممر الخلفى لانضمام الشباب للجماعات التكفيرية فى سوريا، مقابل المال.



موضوعات متعلقة..


بالفيديو.. مواطن تونسى يفجر مفاجأة: قطر تتبنى أكبر شبكة لتسفير الإرهابيين إلى سوريا.. سافرت للدوحة بعقد عمل وتلقيت عرضا بالانضمام للجهاديين مقابل 3000 دولار شهرياً.. وأبلغت الشرطة فتجاهلتنى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة