أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تورط عدد من الضباط والأمناء فى علاقات مشبوهة مع "عصابة الدكش".. مصدر أمنى: أكبر حركة تنقلات بمديرية أمن القليوبية خلال أيام.. ومدير الأمن: نواصل ملاحقة العناصر الإجرامية بمنطقة المثلث الذهبى

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:19 م
بعد تورط عدد من الضباط والأمناء فى علاقات مشبوهة مع "عصابة الدكش".. مصدر أمنى: أكبر حركة تنقلات بمديرية أمن القليوبية خلال أيام.. ومدير الأمن: نواصل ملاحقة العناصر الإجرامية بمنطقة المثلث الذهبى الدكش
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية، إنه من المقرر أن تشهد الأيام المقبلة أكبر حركة تنقلات لعدد من الضباط بمديرية أمن القليوبية.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن قطاع الأمن العام والتفتيش وشئون الضباط والتحريات والشئون المالية والإدارية بمديرية أمن القليوبية، عاكفين على كتابة كشف بأسماء 16 ضابطا تشملهم حركة وزارة الداخلية فى أغسطس المقبل، لتشهد مديرية أمن القليوبية أكبر حركة تنقلات هذا العام.

وأشار المصدر إلى أن هناك تعليمات صارمة بعد إصدار الحركة لضباط مديرية أمن القليوبية على تنفيذ الحركة، وأوضح أنه بعد افتضاح أمر عدد من الضباط بتورطهم فى علاقات مشبوهة مع عصابات المثلث الذهبى بمقابل مادى، وإحالة اثنين منهم إلى الاحتياط، لم يقبل تظلمات أو استثناءات فى عدم تنفيذ أى ضابط لقرار الحركة بعد صدوره.

وكشف المصدر أن حركة التنقلات التى صدر بها القرار 1588 لسنة 2015، والذى صدر عن قطاع شئون الضباط للحركة والتنقلات والمعلومات، بنقل 16 ضابطا برتب متنوعة ما بين نقيب ورائد ومقدم، وكان معظمهم رؤساء مباحث أقسام ومراكز، ويعملون منذ عام 2006 بمديرية أمن القليوبية، تقدموا بتظلمات لقطاع شئون الضباط لإرجاء نقلهم، نظرا لظروفهم.

وأكد المصدر أن حركة تنقلات الضباط التى صدرت فى 9 أغسطس 2015 كانت بنقل 16 ضابطا بينهم رؤساء مباحث ومعاونين صدر لهم قرار رقم 1591 بإلغاء نقل الضباط المذكورين فى حركة التنقلات لمدة عام، نظرا لظروفهم الصحية والاجتماعية، وإرجاء تنفيذ الحركة لمدة عام آخر لعدد من الضباط الذين شملتهم الحركة، نظرا لظروفهم الصحية والاجتماعية.

وأكد المصدر وجود ضباط يعملون فى إدارة البحث منذ تعيينهم بمديرية أمن القليوبية حتى اليوم، ولم ينفذوا قرار حركة تنقلاتهم، ويتقدمون بتظلمات للوزارة نظرا لظروفهم الاجتماعية والصحية.

وأشار المصدر إلى أن هناك إصرارا من قبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على أن تنفيذ حركة التنقلات دون إرجاء أو إلغاء، وخاصة لمديرية أمن القليوبية، بسبب خيانة بعض الضباط للوزارة.

وأكد المصدر أن قطاع التفتيش بوزارة الداخلية يجرى تحقيقات موسعة مع كل الأسماء التى ورد ذكرها على لسان المتهمين لتطال التحقيقات الكبار قبل الصغار، وربما تكشف الفترة المقبلة عن حركة تطهير كبرى قد تطيح بلواء ومعاونى وضباط مباحث، وعددهم 6 ضباط على الأقل، وآخرين سيتم نقلهم لأماكن أخرى وفقا لتقارير الأجهزة الرقابية وتحقيقات قطاع التفتيش فى هذا الشأن.

وقال المصدر إن جهات سيادية تجرى تحريات دقيقة فى سرية تامة حول عدد من الضباط الذين يتعاملون فى قطاع البحث ومكافحة المخدرات والأموال العامة، وتنفيذ الأحكام، للتأكد من المعلومات المتوافرة حول ما إذا كان لضباط شرطة علاقات ببعض المتورطين فى عصابة "الدكش"، مع رصد أى علاقات غير طبيعية بين رجال الشرطة والمشبوهين، وسوف تعد الأجهزة الرقابية تقارير كاملة حول هذه القضية، حيث أن هناك تعليمات مشددة من الوزير باتخاذ خطوات حاسمة تجاه المتورطين من الضباط فى قضايا وعلاقات مع المتهمين قد تصل إلى حد إنهاء الخدمة.

وأضاف المصدر، أن هناك تحقيقات يجريها قيادات قطاع التفتيش مع أفراد عصابات تم القبض عليهم تخصصوا فى سرقة السيارات، وخطف رجال الأعمال والأطفال، وتجارة المخدرات والآثار، وإدارة شبكات الدعارة، عن مدى علاقاتهم ببعض الضباط من خلال عمليات رصد ومتابعة، وإبلاغهم عن تحركات الأجهزة الأمنية أولا بأول، ويتم التعامل مع هذه المعلومات بمنتهى الجدية.

وفى نفس السياق، تواصل أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لاستهداف العناصر الإجرامية بمنطقة المثلث الذهبى الإجرامى، تنفيذا لخطة القضاء على البؤر الاجرامية فى القليوبية، وضبط كافة العناصر الإجرامية المتورطة بإطلاق النيران على قوة من ضباط وأفراد مباحث مركز شرطة الخانكة بمنطقة سرياقوس، ونتج عنها استشهاد ضابط و3 شرطيين سريين، وإصابة ضابط وشرطيين سريين، ومقتل مواطنين وإصابة آخر.

وأكد اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، أن قوات الأمن تواصل جهودها فى استهداف العناصر الإجرامية والهاربين من السجون وأحكام قضائية.

وأوضح مدير الأمن لـ"اليوم السابع"، أنه بناء على توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، وإشرفنا الميدانى، وخطة اللواء السيد جاد الحق مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام، ونفاذاً لخطة قطاع الأمن العام لتصفية البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الإجرامية المتهمين فى تلك الواقعة، تحت رئاسة اللواء اشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، وقيادات القطاع والإدارة العامة للمباحث الجنائية، وفرع الأمن العام بالقليوبية، وإدارة البحث الجنائى، واستكمالاً لجهود مجموعات العمل، ونظراً للملاحقات الأمنية الكثيفة لتلك العناصر بمنطقة المثلث الذهبى، فقد أسفرت الجهود عن ضبط 11 عنصرا إجراميا وبحوزتهم 11 قطعة سلاح و25 طلقة وكميات من المواد المخدرة.

كما تم ضبط "سعيد. م. ن" 55 سنه عاطل، مقيم الجعافرة، هارب من سجن 440 بوداى النطرون على ذمة قضية جنايات قسم الوايلى لسنة 2003 "مخدرات"، محكوم عليه بالسجن المشدد 5 سنوات، و"عاطف. س. م" 28 سنة عاطل، مقيم عرب الشعارة دائرة مركز شبين القناطر، هارب من قضية جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015 "مخدرات"، كلى شمال بنها، بالسجن المؤبد وغرامه 100 ألف جنيه.

كما تم ضبط "غريب . م . م" 26 سنة عاطل،ومقيم طحانوب دائرة مركز شبين القناطر، مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية جنايات قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2016م "سرقه بالإكراه".

جارى تطوير مناقشة المتهمين للوقوف على حجم نشاطهم الإجرامى، وجارى موالاة جهود البحث والعمل على ضبط المتهمين الهاربين.


موضوعات متعلقة..



أكبر حركة تنقلات لضباط أمن القليوبية بسبب "الدكش" خلال أيام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

د/سامح منصور

نقل مع إيقاف التنفيذ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم ابوشنب

نقل معناها ادانه اذن لماذا لايحاسبون

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع حسين

هل ستكتفون بنقلهم ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اما يكفيكم نقلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن ناصر

فاقد الشيء لا يعطيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة