بالصور.. مأساة 60 أسرة بكفر الشيخ.. تعيش فى منازل آيلة للسقوط.. الأهالى: منا من نصب خيمة بجوار شريط السكك الحديدية.. مجلس المدينة وعدنا بوحدات سكنية وقعنا عقودها وسكنها البلطجية ولم نستلمها

الأربعاء، 27 أبريل 2016 01:26 م
بالصور.. مأساة 60 أسرة بكفر الشيخ.. تعيش فى منازل آيلة للسقوط.. الأهالى: منا من نصب خيمة بجوار شريط السكك الحديدية.. مجلس المدينة وعدنا بوحدات سكنية وقعنا عقودها وسكنها البلطجية ولم نستلمها أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعيش 60 أسرة فى منازل آيلة للسقوط بالمنطقة العشوائية منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ بالقرب من مزلقان الإنشاء والتعمير، ومنهم من نصب خيمة بلاستيكية أو مظلة من الكراتين بجوار شريط السكك الحديدية، وأقام بها لتقيه حرارة الشمس صيفا والبرودة شتاءً، لايجد منزلاً يؤويه، ووقعوا على أوراق لاستلام وحدات سكنية غرب مدينة كفر الشيخ تم الانتهاء منها منذ عام ولم يتسلموها، وتعدى 13من البلطجية على تلك المساكن وأقاموا فيها ولم يستطع أحد إخراجهم .
أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (1)

قال السيد الجيزى " من أهالى منشأة فؤاد البحرية " نحن أكثر من 60 أسرة نعيش فى منازل آيلة للسقوط، ومنا من نصب خيمة جلس داخلها بجوار شريط السكك الحديدية، لايجدون مأوى غيرها، ومنذ عام 1960م حتى الآن وحال أهالى تلك المنطقة العشوائية لم يتغير، برغم تعدد المحافظين الذين تولوا مهام المحافظة والمنطقة العشوائية ليست ببعيدة عن مقر ديوان المحافظة، ونطالب بأبسط حقوقنا، ولكن للأسف لا نجد استجابة من المسئولين .
أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (2)

وأضاف منذ أن تولى اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، صرح بأن من أولوياته العشوائيات، وللأسف لم نجد الاهتمام الكافى بنا، فالوحدات السكنية المخصصة لنا تم الانتهاء منها منذ عام ووقعنا على عقود ولم نتسلمها، وتعدى عليها البلطجية وجلسوا بها ولم يستطع أحد إخراجهم منها .
أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (3)

وقال الجيزى، من بين ساكنى تلك المنطقة العشوائية طلاب وطالبات جامعيين واصلوا تعليمهم برغم حياة البؤس التى يعيشونها ومنم من يواصل دراسته لدرجة الماجستير والدكتوراه، ولايجدون من يمد لهم يد المساعدة ليكملوا حياتهم بكرامة، طعامهم من جمع القمامة فلا عمل لأهاليهم إلا تلك المهنة فى ظل البطالة التى يعانى منها الكثيرون من المصريين .
أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (4)

وأضافت رجاء صالح طه من أهالى المنطقة، الحياة التى نعيشها لا ترضى أحدا فالمنزل الذى نعيش فيه آيل للسقوط ولا أبواب له ولا شبابيك إلا الباب الرئيسى للمنزل فقط، ومهددين بالسجن لتعدد المحاضر التى حررتها شرطة الكهرباء، ومطالبين بسداد 480 جنيها كل 3 أشهر، وهناك عدد من أهالى المنطقة العشوائية محكوم عليهم بالسجن لعدم مقدرتهم سداد الغرامات .
أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (5)

قالت زينب عبد السيد أبو المكارم، منزلنا أيل للسقوط واضطررنا للجلوس فى خيمة بجوار شريط السكك الحديدية، ومجلس المدينة وعدنا بوحدات سكنية، ووقعنا على عقود استلامها ولم نتسلمها بالإضافة لتهديدنا بدخول السجن لتعدد محاضر سرقة الكهرباء، ولم يسمحوا لنا بتركيب عدادات كهرباء، وأطفالنا مهددة بالموت لقرب شريط القطار من الخيام التى تم نصبها بجوار شريط السكك الحديدية .
أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (6)

وقال محمد السيد محمود، أطفالنا مهددة بالموت لقرب شريط السكة الحديد من منازلنا، ولقى 5 أطفال مصرعم صدمهم القطار، ولتعدد الحوادث نتوقع موت أى طفل فى أى وقت وفى ظل الرعب الذى نعيش فيه لانجد من يقف بجوارنا .
أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (7)

وقالت سعدة مسعود محمد، ربة منزل 66 سنة، مهددة بالسجن بسبب محاضر الكهرباء التى حررتها، نحن نأكل من القمامة فلا عمل لنا ولانجد طعاما نظيفا نتناوله، ومصر بها خير كثير ولكن لايصل لنا وهناك من يعطوا لنا فضلاتهم.
أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (8)

قال عبد الله محمد على 66 سنة، على المعاش، أقيم فى خيمة مجاورة لشريط القطار، وأتقاضى 400 جنيه معاش لا تكفينى لشراء علاج لى، وأعانى من مرض لا أستطيع السيطرة على أطرافى ومهدد بالسجن لتعدد محاضر شرطة الكهرباء، بمنزل مكون من غرفتين آيل للسقوط تركته وجلست فى الخيمة، فهل يسمع المحافظ نداءاتنا لننتقل للوحدات السكنية التى خصصوها لنا منذ عام .



أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (9)

أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (10)

أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (11)

أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (12)

أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (13)

أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (14)

أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (15)

أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (16)

أسر منشأة فؤاد البحرية بجوار شريط محطة القطار بمدينة كفر الشيخ (17)




موضوعات متعلقة..


بالصور.. حملة ليلية لتنظيف الأحياء وإزالة الإشغالات بقلين كفر الشيخ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة