بالصور.. تايلاند تمر بأقسى موجات الحرارة منذ 65 عاما

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:43 م
بالصور.. تايلاند تمر بأقسى موجات الحرارة منذ 65 عاما موجة حارة تضرب تايلاند
بانكوك (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تايلاند


الفواكه المثلجة تقدم للحيوانات فى حديقة حيوان بانكوك، والأهالى يتوجهون زرافا إلى مراكز التسوق لشراء مكيفات الهواء فحسب. والسلطات تطالب السكان بالبقاء بعيدا من الشمس المحرقة لتجنب الإصابة بضربة الشمس.

أبريل فى تايلاند عادة ما يكون حارا ومثيرا للتعرق، لكن حرارة هذا العام ضربت رقما قياسيا فى أطول موجة حارة تمر بها البلاد منذ 65 عاما على الأقل، متوسط ذروة الحرارة كل يوم هذا الشهر كانت أعلى من 40 درجة (104 درجة فهرنهايت)، فيما وصل المؤشر يوما ما إلى 44.3 درجة (111.7 فهرنهايت)، وهو أقل بشكل طفيف من الرقم القياسى عموما.

كانت الموجة الحارة قد أثارت أيضا رقما قياسيا فى استهلاك الطاقة ودفعت إلى اصدار تحذيرات صحية بشأن كل شيء، من الأمراض التى تنتقل عن طريق الأغذية إلى الغرق، وكليهما ترتفع معدلاته كل أبريل عندما يتزامن أكثر شهور العام حرارة فى تايلاند مع الإجازة الصيفية للمدارس.

وقال سورابونغ سارابا، رئيس قسم الأرصاد الجوية التايلاندية "بدءا من الآن، نستطيع القول إننا كسرنا الرقم القياسى فى أعلى درجات الحرارة على مدار أكثر من 65 عاما، والموسم لم ينته بعد." وأضاف "1960 كان هو آخر عام يصبح فيه الطقس بذات درجة الحرارة تلك." وهو العام الذى بدأت تايلاند فيه تسجيل معدلات الطقس محليا.

موجة حارة تضرب تايلاند (1)

موجة حارة تضرب تايلاند (2)

موجة حارة تضرب تايلاند (3)

موجة حارة تضرب تايلاند (4)

موجة حارة تضرب تايلاند (5)

موجة حارة تضرب تايلاند (6)

موجة حارة تضرب تايلاند (7)

موجة حارة تضرب تايلاند (8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة