بالصور.. انطلاق فعاليات الحملة القومية للقضاء على الأنيميا بالبحيرة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 05:13 م
بالصور.. انطلاق فعاليات الحملة القومية للقضاء على الأنيميا بالبحيرة محافظ البحيرة يفتتح الحملة القومية للقضاء على مرض الأنيميا
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة فعاليات الحملة القومية للقضاء على مرض الأنيميا ونقص الحديد لأطفال المحافظة التى نظمها فرع المجلس القومى للطفولة والأمومة بمكتبة مصر العامة بدمنهور، تحت شعار "طفولة بلا ألم.. طفولة بلا أنيميا"، وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والمعهد الطبى القومى بدمنهور.

وأكد محافظ البحيرة ضرورة تضافر الجهود للقضاء على ظاهرة الأنيميا التى تهدد 58% من الأطفال على مستوى الجمهورية، بما يعادل 16 مليون طفل، ما يؤثر على صحتهم ومستوى تركيزهم وتحصيلهم العلمى.

وأشار إلى أن الصحة والتعليم هما جناحى التنمية وركيزة التقدم، ولابد من ضرورة اكتشاف المرض وأسبابه والتوعية بخطورته، والاهتمام بمستوى تغذية الأطفال للقضاء على الظاهرة التى تهدد صحة الأطفال.

وخلال فعاليات الحملة تم إلقاء الضوء على ظاهرة الأنيميا وأسبابها وأعراضها وطرق علاجها وخطورتها على صحة الأطفال ووسائل التوعية، وعدم ارتباط الظاهرة بالنواحى الاقتصادية ومستوى دخل الأسرة، بالإضافة إلى المستهدف علاجه من أطفال المحافظة.

حضر تدشين الحملة المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة والنائبة البرلمانية أمل زكريا رئيس اللجنة العامة لحماية الطفل والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة وأساتذة طب الأطفال بالمعهد الطبى القومى بدمنهور ولفيف من المهتمين بصحة الطفل.



محافظ-البحيرة-يفتتح-الحملة-القومية-للقضاء-على-مرض-الأنيميا-(1)

محافظ-البحيرة-يفتتح-الحملة-القومية-للقضاء-على-مرض-الأنيميا-(2)

محافظ-البحيرة-يفتتح-الحملة-القومية-للقضاء-على-مرض-الأنيميا-(3)



موضوعات متعلقة..



صحة البحيرة تنظم 3 قوافل طبية بوادى النطرون وكنيسة الضهرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة