الخطوط الجوية القطرية تضغط على أيرباص بسبب مشكلات فى طائرات طراز ‭A350‬

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:29 م
الخطوط الجوية القطرية تضغط على أيرباص بسبب مشكلات فى طائرات طراز ‭A350‬ الخطوط الجوية القطرية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار قطر


قالت الخطوط الجوية القطرية إنها واجهت بعض المشكلات مع الطائرة طراز A350 وإنها تضغط على شركة ايرباص المنتجة من أجل حل تلك المشكلات.

وقال الرئيس التنفيذى للشركة القطرية أكبر الباكر خلال مؤتمر للسفر فى دبى "لدينا بعض المشكلات مع الطائرة ‭‭‭A350‬‬‬ والتى كانت متوقعة لأنه برنامج جديد، غير أننا نشعر أن ايرباص تفتقر للحماس فى حل تلك المشكلات المتعلقة بالطائرة ‭‭‭A350‬‬‬."، وامتنع الباكر عن الإجابة عن سؤال حول ماهية المشكلات التى صادفتها الخطوط الجوية القطرية مع الطائرات من طراز ‭‭‭A350‬‬‬ مكتفيا بالقول إنها مرتبطة بسلسلة الإمداد.

وكانت مصادر قالت لرويترز فى وقت سابق من هذا الشهر إن عمليات تسليم طائرات من طراز ‭‭‭A350‬‬‬ تأجلت بسبب نقص معدات خاصة بقمرات القيادة، وتأتى التصريحات بعد أن انتقد الباكر فى وقت سابق هذا الأسبوع أحدث طراز من طائرات ‭‭‭A320‬‬‬ ضيقة البدن، وقال متحدث باسم ايرباص إنه ليس لديه تعليق قبيل نشر النتائج الفصلية للمجموعة غدا الخميس.

من جهة أخرى قال الباكر إن شركته رفعت حصتها فى مجموعة الخطوط الجوية الدولية إلى نحو 12 بالمئة من 9.99 بالمئة من دون تحديد الحجم الدقيق لحيازة الشركة أو متى رفعت حصتها، وكانت الخطوط الجوية القطرية اشترت حصة نسبتها 9.99 بالمئة فى مجموعة الخطوط الجوية الدولية التى تمتلك أيضا شركة طيران ايبيريا فى يناير 2015. وقال الباكر وقتها إن شركته ترغب فى زيادة حصتها فى المجموعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة