أندية ذاقت حلاوة الأضواء وعادت للمظاليم

الأربعاء، 27 أبريل 2016 03:00 ص
أندية ذاقت حلاوة الأضواء وعادت للمظاليم فريق النصر للتعدين
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد صعود 3 فرق إلى الدورى الممتاز، من خلال دورة الترقى، وهى الشرقية، وطنطا، والنصر للتعدين الذى يظهر فى دورى الأضواء للمرة الأولى فى تاريخه، تزداد مخاوف جماهير تلك الأندية من الفشل فى الاستمرار مع الكبار فى دورى الأضواء والشهرة ، والعودة مرة أخرى إلى المظاليم، مثل سابقيهم الأسيوطى، وأسمنت السويس، والرجاء المطروحى.

عائلة السويس


عدة فرق من السويس صعدت إلى الدورى الممتاز، منها غزل السويس، وبترول السويس، إلا أن الأبرز منها هو أسمنت السويس، والذى صعد للدورى الممتاز موسم 2006/2007، و2007/2008، بعد فوزه على الأوليمبى فى مباريات دورى الصعود على حساب طنطا ـ الذى كان متصدر المسابقة، إلا أنه هبط الموسم التالى إلى دورى القسم الثانى، وعاد مرة أخرى إلى المظاليم.

أسرة أسيوط


فريقان من أسيوط تسلقا سلم دورى الكبار إلا أنهما لم يستمرا طويلا، أسمنت أسيوط صعد للدورى الممتاز موسم 2004/2005 وهبط، وفى موسم 2006/2007، صعد بترول أسيوط لكنه هبط أيضا.

نسيج حلوان


صعد نسيج حلوان موسم 1987 لدورى الأضواء والشهرة، لكنه عاد سريعا إلى مكانه الطبيعى، وهبط مرة أخرى، ليتذوق طعم الدورى الممتاز موسم واحد فقط.

الرجاء


‏نجح فريق الرجاء فى الصعود لبطولة الدورى المصرى الممتاز للمرة الاولى فى تاريخه بعد مباراته أمام طنطا بدورى القسم الثانى والتى حسمها الاول لصالحه بهدف دون مقابل سجله اللاعب هانى سامى ليتأهل إلى دورى الأضواء بعدما تساوى فى الرصيد مع طنطا ليتم الاحتكام للمواجهات المباشرة بينهما والتى رجحت كفته ، وظهر مع الكبار موسم 2013/2014 ، لكنه لم يستطع الاستمرار طويلا فى أجواء الشهرة، وهبط العام التالى مباشرة .

السوهاجية


فريق سكة حديد سوهاج صعد الى الدوى الممتاز موسم 2000/2001 لكنه احتل المركز الاخير فى ترتيب فرق الدورى، وهبط للمظاليم مرة أخرى، بينما صعد نادى سوهاج فى الموسم التالى وهبط أيضا.

الأسيوطى


استطاع فريق الأسيوطى اقتحام الدورى الممتاز بعد مرور أعوام قليلة على تأسيسه، حيث تأسس عام 2008 ، وصعد للممتاز موسم 2013/2014 ، إلا أنه سار على نهج سابقيه وهبط مرة أخرى الى الدرجة الثانية . ".


اخبار متعلقة


- مفاجأة: انتهاء عقود 22 لاعبا بالنصر للتعدين رغم الصعود للممتاز












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة