خالد صلاح

بالصور.. 6 معلومات عن المخرج العالمى ألفريد هيتشكوك

الأربعاء، 27 أبريل 2016 09:01 ص
بالصور.. 6 معلومات عن المخرج العالمى ألفريد هيتشكوك المخرج العالمى ألفريد هيتشكوك
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ولد ألفريد هيتشكوك فى 13 أغسطس عام 1899، فى لندن، لوالديه إيما جين وويليام هيتشكوك الذى كان يعمل بقالا، والذى كان معروفًا عنه الصرامة الشديدة، وكان لهيتشكوك اثنان من الأشقاء الأكبر سنًا وليام وإيلين.

بعد تخرجه حصل هيتشكوك على وظيفته الأولى فى عام 1915 فى شركة هينلى للتلجراف، وهى شركة لتصنيع الكابلات الكهربائية، ومع ذلك كان يذهب بانتظام إلى السينما بمفرده كل مساء، وأحب قراءة الصحف الخاصة بصناعة السينما.

فى عام 1925 حصل هيتشكوك على تجربته الإخراجية الأولى بفيلم "حديقة المتعة" عام (1926)، واختار هيتشكوك زوجته الما للعمل معه هذه المرة كمساعدة مخرج له للفيلم الصامت، وأثناء التصوير بدأت قصة الحب الناشئة بين هيتشكوك والما.

تزوج هيتشكوك بـ"الما" فى 12 فبراير 1926 وكانت الما معاونة له فى جميع أفلامه، وفى عام 1926، قام هيتشكوك بإخراج "النزيل" وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا مع الجمهور.

فى عام 1939 كان هيتشكوك هو المخرج البريطانى الأول فى هذا الوقت، حتى جذبت أفلامه انظار المنتج الأمريكى الكبير دافيد سيزنيك، ووافق على العمل معه ونقل عائلته إلى هوليوود.

ولم يفز هيتشكوك بجائزة الأوسكار ولا مرة، ولكنه حصل على الجائزة التذكارية "ايرفينجثالبرج" فى حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1967، وفى عام 1980 أعطته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس، وبعدها بثلاثة أشهر توفى السير ألفريد هيتشكوك بسبب الفشل الكلوى فى سن الثمانين فى منزله، وتم حرق رفاته ورميها فوق المحيط الهادى.


المخرج العالمى ألفريد هيتشكوك (1)

المخرج العالمى ألفريد هيتشكوك (2)

المخرج العالمى ألفريد هيتشكوك (3)



موضوعات متعلقة


- مقابلة ألفريد هيتشكوك مع فرنسوا تروفو التى أصبحت فيلما بعد نصف قرن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة