مياه الشرب بالفيوم تطلق مبادرة للمحافظة على المياه من الإهدار والتلوث

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 12:04 م
مياه الشرب بالفيوم تطلق مبادرة للمحافظة على المياه من الإهدار والتلوث اللواء هشام عطية محمد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، مبادرة للمحافظة على مياه الشرب من الإهدار، وكيفية المحافظة على مصادر المياه من التلوث، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالفيوم، ومعهد فتيات الحادقة الإعدادى الأزهرى التابع للمنطقة الأزهرية بالفيوم.

تم تدشين المبادرة فى ندوة بحضور اللواء هشام عطية محمد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والشيخ عمر عبدالتواب مدير عام الوعظ والإرشاد، وعميد معهد الفتيات، ومحمد هاشم مدير مركز النيل للإعلام.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن الشركة لديها إدارة متخصصة فى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على مياه الشرب وضرورة ترشيد الاستهلاك.

وأضاف أن الشركة تعمل مع كافة منظمات المجتمع المدنى، وتقوم بنشر الوعى المائى فى المدارس "الابتدائية، الإعدادية، الثانوية، الجامعات"، متابعا: "نرحب بكافة المبادرات التى يتبناها المجتمع، ومحطات تنقية مياه الشرب مفتوحة أمام الجميع لكى يشاهدوا المراحل التى تمر بها التنقية من بداية المأخذ، وإضافة الشبة والكلور، مرورا بأحواض الترويق والترسيب والمرشحات الرملية حتى ضخها بالشبكات للمستهلكين، ولا يتم ضخ مياه الشرب حتى يتم التأكد من تنقيتها، وأنها صالحة للشرب.

وأشار عطية إلى أنه ليس من المعقول أن نكون فى عام 2016 ونرى هذه المشاهد فى تلويث المجارى المائية التى توجد عليها مأخذ مياه الشرب للمحطات من إلقاء حيوانات نافقة، وقمامة.

وأوضح أن المحافظة على المياه مسئولية الجميع وليست مسئولية الشركة وحدها، فنحن كلنا شركاء فى المجتمع والضرورة توجب علينا المحافظة على المياه ومصادرها من التلوث ونهيب بالمجتمع أن يقوم بالاتصال والإبلاغ عن كل مواطن يقوم بتوصيله خلسة، أو يقوم برى الأراضى الزراعية بمياه الشرب.

وقال محمد هاشم إن إطلاق المبادرات هدفه خدمة المجتمع من خلال التنمية المستدامة وهى الحفاظ على حقوقنا وحقوق الأجيال القادمة فى الثروات، وأن مبادرة المحافظة على الحياة أصبحت تمس الأمن القومى المائى المصرى، وواجبنا الوطنى والقومى يحتم علينا تبنى مثل هذه المبادرات حتى نحافظ على كل قطرة مياه ولا يتم إهدارها، وضرورة المحافظة على مصادرنا من التلوث.

وشارك معهد فتيات الحادقة الأزهرى الإعدادى بعرض مسرحية سلمى ويوسف والسمكة عن طرق ترشيد استهلاك المياه.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. "مياه الفيوم" تحتفل بالأيتام بمحطة العزب الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة محمد

حماية المياة من التلوث

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يوسف

بنشرب مية صرف صحى

عدد الردود 0

بواسطة:

جينا

نريد تعميم تلك المبادرات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة