"صحة الاسكندرية": اعتماد 12 وحدة طب أسرة خلال شهرى مارس وأبريل

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:43 ص
"صحة الاسكندرية": اعتماد 12 وحدة طب أسرة خلال شهرى مارس وأبريل الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأنه تم اعتماد خلال شهرى مارس وأبريل 2016، 12 وحدة طب أسرة بالإسكندرية من هيئة الاعتماد والجودة.

وهى وحدات العجمى الريفية التابعة لمنطقة العجمى الطبية، والعطارين وأبيس الثامنة التابعين لمنطقة وسط الإسكندرية الطبية، وأبو صير الساحلية وعرابى التابعين لمنطقة العامرية الطبية، وبرج العرب القديم وبهيج التابعين لإدارة برج العرب الطبية، وأبوقير الثانية والثالثة والعمراوى التابعة لمنطقة المنتزه الطبية، وباكوس ودنا القديمة التابعة لمنطقة شرق الإسكندرية الطبية.

وأوضح حجازى أن اعتماد تلك الوحدات يعنى جاهزيتها لتقديم مستوى عالى من الخدمة الصحية يتوافر مع معايير خدمة طب الأسرة من توافر الأطقم الطبية والمعاونة المؤهلة وتوافر العلاج والخدمات المكملة من المعمل والأشعة، وغيرها والنظافة العامة ونظام دقيق للتسجيل الطبى وغير ذلك من المعايير الضرورية.

وأضاف حجازى أن خمسة وحدات من ضمن الوحدات الاثنتى عشرة قد حصلت على درجات تفوق 80% مما أدى إلى اعتمادها لمدة عامين كاملين، فى حين حصلت باقى الوحدات على ما يزيد عن 75%، وتم اعتمادها لمدة عام واحد ويتم اعادة تقييمها بعد عام للتأكد من استمرار جودة الخدمة.


موضوعات متعلقة..



لأول مرة.. مستشفى العامرية تنجح فى عملية تركيب فلتر بالوريد الأجوف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة