تعرف الكفت؟! عملوا منه علاج..لاصقة من غشاء البيض لعلاج الجروح والقدم السكرى

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 07:03 م
تعرف الكفت؟! عملوا منه علاج..لاصقة من غشاء البيض لعلاج الجروح والقدم السكرى قدم سكرى
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من أوروبا عن أحدث الاستخدامات والتطبيقات العلاجية للغشاء المبطن لقشرة البيض وهو ما يعرف شعبيًا باسم "الكُفت"، والذى يفصل بين بياض البيضة والقشرة الخارجية، وتكمن وظيفته الرئيسية فى حماية البيضة من الميكروبات.

وأشار التقرير الذى نشر مؤخرًا بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية إلى أن الغشاء المبطن لقشرة البيض يتمتع بخواص علاجية رائعة تساهم فى الاستشفاء من الالتهابات، وتمكن الباحثون مؤخرًا من تطوير لاصقة طبية باستخدام هذا الغشاء المذهل لعلاج الجروح المزمنة (التى تستمر أكثر من 6 أسابيع).

وأوضح الباحثون أن اللاصقة الجديدة (التى ما زالت فى طور التجارب) تساهم فى تسريع علاج الجروح وذلك عن طريق إمداد الجلد بالبروتينات التى يحتاجها، وهى تتميز بسعرها الزهيد، كما أنه من المتوقع أن تساهم اللاصقة فى علاج الجروح التى يصعب علاجها بالأدوية وأيضًا الجروح التى تصيب مرضى السكر ومن أبرزها:القدم السكرى.

ومن المنتظر أن يخضع حوالى 40 مريضًا بقرح الساق للتجارب الإكلينيكية الخاصة باللاصقة الجديدة، وحال نجاحها فإنه من المنتظر طرحها رسميًا فى المملكة المتحدة بواسطة هيئة الخدمات الصحية البريطانية فى عام 2018.



موضوعات متعلقة


- بشرى لمرضى السكر..علاج لجروح القدم السكرى بالديدان الطبية يجنبك بترها

- "الأكسجين".. أحدث صيحة فى علاج القدم السكرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض الجيلانى

ليس اكثر من اعلان ترويجى تجارى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة