بالفيديو والصور..هروب رؤساء العالم إلى إمبراطورية الواقع الافتراضى.. نظارة تأسر أوباما ويصفها بالخيالية.. وميركل تظهر اهتمامها بها للمرة الثانية.. ومارك زوكربيرج يتوقع تفوقها على الهواتف خلال 10 سنوات

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 01:36 م
بالفيديو والصور..هروب رؤساء العالم إلى إمبراطورية الواقع الافتراضى.. نظارة تأسر أوباما ويصفها بالخيالية.. وميركل تظهر اهتمامها بها للمرة الثانية.. ومارك زوكربيرج يتوقع تفوقها على الهواتف خلال 10 سنوات أوباما وميركل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عالم التكنولوجيا تطورات كبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية، فلم يعد يقتصر على الهواتف الذكية والإمكانيات التى يتمتع بها، خاصة بعد أن تخطى العالم مرحلة الانبهار بالساعات الذكية والأجهزة التى القابلة للارتداء التى يمكنها تتبع الحالة الصحية واللياقة البدنية للمستخدم، وظهر شىء جديد يسمى بالواقع الافتراضى والذى يعد بمثابة تقنية قادرة على نقلك إلى مكان آخر فى أى جزء من العالم دون أن تتحرك من منزلك، ولاقت هذه التكنولوجيا رواجا كبيرا خاصة فى الدول المتقدمة وأصبحت حديث المستخدمين هناك، ليس هذا فقط بل جذبت رؤساء أهم دول العالم لتجربتها واستكشاف قدرتها الفائقة.



هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(1)
ففى اليوم الأخير من جولته التى استمرت 6 أيام وزار فيها 3 دول، قام الرئيس الأمريكى باراك أوباما" بجولة داخل المعرض التجارى الصناعى المقام فى هانوفر بألمانيا والذى يعد الأكبر من نوعه فى العالم، والذى تضمن العديد من الأجهزة التكنولوجية الحديثة والتقنيات التى يتم العمل عليها حاليا، وخلال الجولة قرر أوباما حمل إحدى النظارات الخاصة بالواقع الافتراضى وتجربتها ووضعها على عينه لينتقل بها إلى عالم آخر، وبدأ فى تحريك يده والتأقلم مع هذه التكنولوجيا الحديثة، كما قررت المستشارة الألمانية تشجيعه والدخول معه فى التجربة وارتدت النظارة المصنوعة من قبل شركة ألمانية، وهو الحدث الذى تناقلته الوكالات والصحف العالمية، وبعد الانتهاء من التجربة قال أوباما إن هذه التكنولوجيا مذهلة وتعد جزءا من الخيال، وإن العالم الذى نعيش فيه الآن جديد كليا وشجاع.

وخلال جولة الرئيس الأمريكى باراك أوباما داخل معرض التجارى الصناعى، تعرف على أحدث جيل من الروبوتات الحديثة التى يمكنها العمل لتقديم الطلبات فى المطاعم، واستقبال الحضور فى الحفلات وصب المشروبات بدقة تتفوق فيها على الإنسان، كما تجول داخل الجزء المخصص للطابعات ثلاثية الأبعاد التى يمكنها طباعة الأثاث والأعضاء الحيوية لجسم الإنسان وحتى الطعام.

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(2)
على الرغم من التجربة التى خاضتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بجانب باراك أوباما إلا أنها لم تكن الأولى من نوعها، حيث قامت خلال العام الماضى بزيارة عدد كبير من المعارض التكنولوجية التى جربت خلالها نظارات الواقع الافتراضى المتطورة، لذلك ذكرت التقارير أنها هى التى شجعت الرئيس الأمريكى على خوض التجربة المثيرة.

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(3)

مستقبل الواقع الافتراضى


خلال مؤتمر سابق لشركة فيس بوك قال المؤسس والمدير التنفيذى للشركة "مارك زوكربيرج" إن نظارات الواقع الافتراضى ستحظى بشعبية الهواتف الذكية خلال العشر سنوات القادمة، وهو الأمر الذى يعكس مدى أهميتها وتطورها، وهناك العديد من الشركات التى أطلقت نظارات واقع افتراضى حاليا فى الأسواق بمواصفات تنقلك لعالم موازٍ خيالى مثل سونى وسامسونج وhtc وغيرها.

ما هو الواقع الافتراضى


أجهزة الواقع الافتراضى هى تكنولوجيا متطورة للغاية تستخدم تقنيات حديثة من أجل دمجك داخل مقاطع الفيديو التى تشاهدها لتشعر أنك داخل المحتوى الذى تشاهده، وبدأ استخدامها بشكل كبير فى عالم ألعاب الفيديو ليشعر المستخدم بأنه داخل اللعبة وليس طرفا خارجيا محركا للشخصيات، كما أن استخدامات الواقع الافتراضى تعددت وأصبح هناك تطبيقات مخصصة لها تستفيد من تقنياتها مثل تطبيق يجمعك مع أصدقائك فى أى مكان فى العالم دون التحرك من مكانك، وليس هذا فقط بل إن هناك فنادق شهيرة وفرت للنزلاء تجارب جنسية باستخدام النظارات دون الاستعانة بالنساء.
هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(4)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(5)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(6)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(7)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(8)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(9)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(10)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(11)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(12)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(13)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(14)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(15)

هروب-رؤساء-العالم-إلى-إمبراطورية-الواقع-الافتراضى-(16)




موضوعات متعلقة..



سامسونج تستعد لإطلاق ساعة Gear S3 سبتمبر المقبل.. ونسخة راقية فى 2017








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة