بالصور.. وزير الإعلام البحرينى يجتمع برؤساء تحرير الصحف المصرية والبحرينية

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 05:33 ص
بالصور.. وزير الإعلام البحرينى يجتمع برؤساء تحرير الصحف المصرية والبحرينية جانب من اللقاء
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد على الرميحى وزير شئون الإعلام البحرينى على أهمية الأحاديث الودية مع رؤساء تحرير الصحف المصرية والإعلاميين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدًا حرصه على تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين فى مجال التعاون الإعلامى وتبادل الخبرات مع المؤسسات الصحفية والإعلامية المصرية، ومعربًا عن أمله بمزيد من الأمن والاستقرار والتقدم والرخاء لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق فى ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأشاد الرميحى وزير شؤون الإعلام بعمق العلاقات التاريخية الودية والوثيقة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وتطورها على كافة المستويات باعتبارها نموذجًا للأخوة العربية، والشراكة الاستراتيجية القائمة على أسس متينة من التعاون الثنائى والمصالح المشتركة، وتطابق الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب الوزير، خلال مأدبة عشاء أقامها على شرف رؤساء تحرير وإعلاميين مصريين وبحرينيين فى العاصمة القاهرة بحضور سميرة إبراهيم رجب المبعوث الخاص بالديوان الملكى، وسهى إبراهيم رفعت سفيرة جمهورية مصر لدى مملكة البحرين، عن اعتزاز البحرين بالمواقف التاريخية المصرية الثابتة إلى جانب أمنها واستقرارها، وحرصها الدائم على نصرة القضايا العربية والإسلامية العادلة، وتحقيق كل ما من شأنه رفعة الأمة العربية وصيانة أمنها القومى من الخليج العربى إلى المحيط الأطلسى.

وأضاف الرميحى خلال حديثه مع الاعلاميين أن مصر بثقلها التاريخى وحضارتها العريقة وقوتها البشرية إلى جانب أشقائها فى دول مجلس التعاون الخليجى من أهم ركائز تقدم وازدهار الأمتين العربية والإسلامية، وضمانات إحلال السلام والاستقرار الإقليمى والدولى، وإنجاح الجهود المتواصلة فى مجال مكافحة التطرف والإرهاب، وتهيئة الأجواء الإيجابية أمام دفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد أن القمة البحرينية المصرية السادسة بين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس القيمة والمكانة العالية التى تتبوأها مصر العروبة وبلد الأزهر الشريف فى قلب ووجدان البحرين قيادة وشعبًا، وتمثل دفعة قوية على صعيد توثيق علاقات التعاون والأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ووحدة الصف العربى فى حماية الأمن القومى ورفض أى تدخلات أجنبية فى الشؤون الداخلية العربية.

حضر اللقاء عدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية والبحرينية، النائب مصطفى بكرى رئيس الأسبوع، فهمى عنبة رئيس تحرير الجممورية، وعلاء العطار رئيس تحرير الأهرام العربى، ومحمد السيد صالح رئيس تحرير المصرى اليوم، وعماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق، وعلاء حيدر رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وأسامة عجاج نائب رئيس تحرير الأخبارـ وسليمان جودة، والكاتب الصحفى محمد ثروت، رئيس تحرير "كايرو دار"، والزميل يوسف أيوب نائب رئيس تحرير "اليوم السابع".

وعن الصحف البحرينية، عيسى الشايجى، رئيس تحرير الأيام، ومؤنس المردى، رئيس تحرير البلاد، ومهند سليمان، رئيس وكالة أنباء البحرين، والدكتور منصور الجمرى رئيس تحرير الوسط، وعبد المنعم إبراهيم، مدير تحرير أخبار الخليج.

حضر اللقاء أيضا، سميرة رجب، مستشار ملك البحرين وزيرة الإعلام السابقة، السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العام للاستعلامات، والسفيرة سهى الفار، سفير مصر بمملكة البحرين، والكاتب الصحفى السيد البابلى مستشار رئيس الوزراء البحرينى السابق.

جدير بالذكر أن ملك البحرين يزور مصر لتوقيع عدد من الاتفاقيات فى مختلف المجالات، كما يتم اليوم عقد اجتماع اللجان المشتركة بين البلدين، ووفود رجال الأعمال.


 وزير الإعلام البحرينى يجتمع برؤساء تحرير الصحف المصرية والبحرينية (1)

 وزير الإعلام البحرينى يجتمع برؤساء تحرير الصحف المصرية والبحرينية (2)

 وزير الإعلام البحرينى يجتمع برؤساء تحرير الصحف المصرية والبحرينية (3)

 وزير الإعلام البحرينى يجتمع برؤساء تحرير الصحف المصرية والبحرينية (4)



موضوعات متعلقة


- وزير شئون الإعلام البحرينى يشيد بمواقف مصر التاريخية الثابتة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة