البرلمان ينتفض بعد العثور على مواطن مصرى "محروقا" فى لندن.. محمد العرابى: سنطلب من القنصلية المصرية متابعة قضية "حبيب المصري".. داليا يوسف: سنتواصل مع سفارة بريطانيا.. وقيادى بـ"دعم مصر": لن نترك حقه

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 07:30 م
البرلمان ينتفض بعد العثور على مواطن مصرى "محروقا" فى لندن.. محمد العرابى: سنطلب من القنصلية المصرية متابعة قضية "حبيب المصري".. داليا يوسف: سنتواصل مع سفارة بريطانيا.. وقيادى بـ"دعم مصر": لن نترك حقه إحدى جلسات النواب
كتب محمد مجدى السيسى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض البرلمان ضد واقعة عثور قوات الأمن البريطانية اليوم، الثلاثاء، على جثة المواطن المصرى شريف عادل حبيب محروقة داخل أحد جراجات السيارات فى منطقة "ساوث هول" بالعاصمة البريطانية "لندن"، وأعلنت لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان أنها ستخاطب وزارتى الخارجية وشئون المصريين بالخارج لمتابعة الواقعة، مؤكدة أنها لن تغلق هذا الملف إلا بعد محاسبة المتورطين.

وقال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة ستخاطب القنصلية المصرية فى لندن لمتابعة نتائج التحقيقات الخاصة بمقتل مواطن مصرى فى لندن يدعى "حبيب مخائيل"، وإرسال كافة التفاصيل للجنة بشكل مستمر.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستنتظر لترى أبعاد الجريمة وكافة تفاصيلها، ولن تقفز على النتائج، أو توجه اتهامات لأحد دون أدلة.

وقالت النائبة داليا يوسف، وكيلة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستتواصل مع السفارة البريطانية خلال الساعات المقبلة للوقوف على تفاصيل حادث العثور على جثة مواطن مصرى محروق فى أحد الجراجات ببريطانيا يدعى شريف عادل حبيب، مؤكدة أن اللجنة لن تجعل هذا الحادث يغلق دون معرفة تفاصيله ومحاسبة المسئولين عنه.

وأضافت وكيلة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستتواصل مع الخارجية المصرية، والخارجية البريطانية لمعرفة تفاصيل الحادث، مشيرة إلى أن اللجنة ستفعل لجان الصداقة مع برلمانات العالم للتواصل مع مجلس العموم البريطانى للوقوف على أسباب مقتل المواطن المصرى.

وأشارت وكيلة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن هناك 3 مواطنين مصريين قتلوا فى بريطانيا خلال الفترات الماضية، أبرزهم أشرف مروان، وسعاد حسنى، وتم غلق ملفهما فى لندن ولن نسمح بتكرار ما حدث.

وفى السياق ذاته قال النائب طارق الخولى، القيادى بائتلاف دعم مصر، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستتقدم خلال ساعات بخطاب إلى وزارتى الخارجية والهجرة وشئون المصريين فى الخارج، لمعرفة أبعاد العثور على جثة مواطن مصرى محروقة فى لندن.

وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستراقب الوزارتين فى تحركاتهما للكشف عن ملابسات الحادث للإطلاع على مجريات الأمور بجانب الضغط لسرعة الوصول إلى الجناة ومحاسبة المتورطين عن الحادث، ولن نترك حقه.



موضوعات متعلقة:


- مقتل مصرى فى لندن حرقًا.. والأمن البريطانى يفشل فى العثور على الجناة حتى الآن.. ورواد مواقع التواصل: هل تهتم لندن بقضية حبيب المصري مثل اهتمام القاهرة بـ"ريجيني".. ونطالب بسرعة كشف غموض الجريمة

- هانى الناظر يطالب بريطانيا بكشف غموض مقتل المصرى عادل حبيب ميخائيل بلندن


- العثور على جثة المصرى عادل حبيب ميخائيل محروقة داخل جراج سيارات فى لندن


-سكوتلاند يارد تفشل فى العثور على قاتل "حبيب المصرى" بلندن


- لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: نتواصل مع بريطانيا حول مقتل حبيب المصرى


- قيادى بدعم مصر: سنخاطب "الهجرة والخارجية" لمعرفة أبعاد مقتل "حبيب المصري"


- رئيس لجنة العلاقات الخارجية: نخاطب قنصلية مصر بلندن لمتابعة قضية حبيب المصرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مدعى الثورية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة