محافظ الفيوم يحيل مخالفات مالية وإدارية فى جمعية زراعية للنيابة

الإثنين، 25 أبريل 2016 11:32 ص
محافظ الفيوم يحيل مخالفات مالية وإدارية فى جمعية زراعية للنيابة المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، إحالة مخالفات مالية وإدارية بجمعية زراعية فى مركز يوسف الصديق للنيابة العامة.

وشكل المحافظ لجنة من التفتيش المالى والإدارى لفحص شكوى عدد من المواطنين حول وجود مخالفات مالية وإدارية، وتزوير وإضرار بالمال العام فى جمعية زراعية بمركز يوسف الصديق، وإعداد تقرير بذلك.

وأسفر الفحص والتفتيش عن وجود مجموعة من المخالفات، تمثلت فى إصدار بطاقات وهمية لحيازات زراعية لتسهيل استيلاء بعض الأفراد على أراضى الدولة، بخطابات مزورة صادرة عن الإدارة المركزية للملكية، والتصرف بشكل غير قانونى بالبيع والتنازل لأرض محظور بيعها أو التنازل عنها، والمساعدة فى الاستيلاء على قطع الأراضى الخالية والصخرية لبعض المنتفعين.

وشملت المخالفات التعدى بردم مصرف التصافى المجاور للقطعة 4 أ / 179 واستحداث مسطح أرض زراعية بالمخالفة للقانون، وقام مجلس إدارة الجمعية بالمحاباة بتبديل قطع أراضى الانتفاع لذوى الحظوة دون سند قانونى أو العرض على جهة الاختصاص، وشملت المخالفات أيضا التعدى على الأراضى داخل زمام الجمعية لمساحة 242 فدانا وخارج الزمام لمساحة 3580 فدانا، كما تقاعس مجلس الجمعية فى تحصيل الأموال المستحقة من العملاء المدرجة بالفيش الزراعية، التى بلغت قيمتها 746 ألفاً و446 جنيهاً، والاستيلاء على الأسمدة الزراعية وصرفها لغير مستحقيها خلال الموسمين الشتوى والصيفى لعامى 2012 و 2015 بقيمة 184 ألفاً 825 جنيهاً.

وأثناء عملية الجرد المفاجئ للجمعية تبين وجود عجز بخزينة الجمعية وصل إلى 155 ألفاً و225 جنيهاً، وأفاد التقرير باستيلاء مدير الجمعية على 3500 جنيه، بالإيصال رقم 35494 من أحد العملاء ولم يقم بتوريدها أو تنزيلها من حساب العميل، بالإضافة إلى رصد مخالفة بيع منازل شباب الخريجين بأرض هيئة التعمير بشكل غير قانونى.

وأسفر التفتيش أيضا عن فساد صارخ لإهدار المال العام، تمثل فى شراء مواتير رش وحصادات لم يستفد منها بقيمة 76 ألفاً و400 جنيه، إضافة إلى الإسراف الزائد فى استهلاك الزيوت والسولار دون وجود معدلات استهلاك للمواد البترولية.

وأكد محافظ الفيوم أن حملات التفتيش والمتابعة مستمرة بجميع القطاعات بشكل مكثف ودقيق، حفاظاً على المال العام، وأنه لا تهاون مع المقصرين والفاسدين وسيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدى أو التسبب فى إهدار المال العام والعبث بمقدرات الوطن، والتعامل بكل حسم مع المقصرين والفاسدين للوصول بمنظومة الأداء داخل جميع القطاعات إلى المستوى المأمول ..

وكان محافظ الفيوم قد أحال مسئولى جمعية لتنظيم الأسرة بالفيوم إلى النيابة العامة بعد ثبوت تورطهم فى اختلاسات بلغت قيمتها أكثر من نصف مليون جنيه، كما أحال المخالفات المالية والإدارية فى توزيع حصص الأسمدة بجمعية زيد الزراعية بأبشواى للنيابة، وأحال قضية فساد تمثلت فى استيلاء 4 أشخاص على 81 فدان استصلاح زراعى بقرية الجمهورية بعقود مزورة منسوبة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية للنيابة العامة.


موضوعات متعلقة


محافظ الفيوم يستقبل فريق مدرسة المستقبل قبل سفره لمسابقة "الروبوت" بأمريكا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة