كبار أطباء بريطانيا يدعون ديفيد كاميرون لإيقاف إضراب الأطباء المبتدئين

الإثنين، 25 أبريل 2016 05:14 م
كبار أطباء بريطانيا يدعون ديفيد كاميرون لإيقاف إضراب الأطباء المبتدئين رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


دعا كبار الأطباء فى بريطانيا اليوم الإثنين رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إلى التدخل والعمل على إيقاف إضراب الأطباء المبتدئين المقرر غدا، ولمدة 48 ساعة، بسبب الخلاف على عقود العمل التى يرغب وزير الصحة فى فرضها.

وقال كبار الأطبال - فى رسالة بعثوا بها إلى رئيس الوزراء - إن "الأزمة الحالية بسبب النزاع بين الحكومة والأطباء المبتدئين يمثل تهديدا كبيرا على نظامنا الصحى بأكمله من خلال إحباط معنويات مجموعة من الأطباء يعتمد عليهم مستقبل هيئة الصحة الوطنية".

وأضافت الرسالة "مع تبقى نحو 11 ساعة، نطلب منك التدخل وإعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات، وإنهاء هذه الأزمة، والبدء فى مناقشة بشأن سلسلة المصاعب التى تواجه الخدمات الصحية البريطانية".
وتعتبر نقطة الخلاف الرئيسة هى الأجر الذى يحصل عليه الأطباء المبتدئون فى حال عملهم ‏خلال عطلة الأسبوع، وإذا كان ينبغى تصنيف يوم السبت كيوم عمل عادى ضمن الأسبوع.‏

ورغم أن الحكومة عرضت على الأطباء المتدربين فى شهر نوفمبر الماضى زيادة بنسبة ‏‏11% فى راتب يبدأ من 23 ألف جنيه إسترلينى سنويا، لكن ذلك كان مقابل خفض بنسبة ‏‏25% بالساعات الإضافية التى يقول الأطباء المبتدئون إنها تشكل ما يصل إلى 50% من ‏دخلهم الشهرى.‏









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة