قراقع يطلع "اليونيسف"على انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى الأطفال الفلسطينيين

الإثنين، 25 أبريل 2016 05:15 م
قراقع يطلع "اليونيسف"على انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى الأطفال الفلسطينيين رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فلسطين


أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، على الأوضاع الصعبة التى يحتجز فيها الأطفال الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وما يتعرضون له من تنكيل ومعاملات مهينة خلال عمليات الاعتقال والاستجواب والمحاكمة.

وأوضحت الهيئة - فى بيان صحفى اليوم- الإثنين، أن وفد "اليونيسيف" ضم: الممثلة الخاصة للمنظمة فى فلسطين جوون كنوغي، ورئيس برنامج حماية الطفولة فى المنظمة وماثيو ديلينغ، وأخصائية حماية الطفل كاثرين كوكو.

وأشار قراقع إلى أن هناك نحو 7 آلاف أسير فلسطينى داخل سجون الاحتلال بينهم أكثر من 450 طفلا قاصرا دون سن 16 عاما، وأن 90% من الأطفال تعرضوا للتعذيب والتنكيل والإهانة، وان محاكم الاحتلال قبلت اعترافات لهم انتزعت تحت الضغط والتهديد.

وأضاف أن إسرائيل لم تلتزم حسب القانون الدولى بتوفير أدنى الحقوق للأطفال المعتقلين، كالصحة والتعليم، وزيارات المحامين والأهل، ومحاكمتهم فى محاكم خاصة للأحداث.

من جانبه، استنكر الوفد، ما يجرى بحق الأطفال الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية، لاسيما ما حدث خلال الأشهر القليلة الماضية، مطالبا بتطبيق الحماية القانونية والإنسانية لهم، وتوسيع نطاق الحملة الدولية لحماية الأطفال الفلسطينيين، وضرورة وضع الحكومة الإسرائيلية تحت طائلة القانون والمحاسبة.

وأكد الوفد أنه سيقوم برفع تقرير خاص حول هذه القضية للسكرتارية العامة للأمم المتحدة وسيصدر بملاحظاتها نهاية الشهر المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة