طوارئ بالعاشر من رمضان لاستقبال احتفالات شم النسيم

الإثنين، 25 أبريل 2016 07:00 ص
طوارئ بالعاشر من رمضان لاستقبال احتفالات شم النسيم المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان على كل القطاعات بالتعامل مع الجمهور والخدمات العامة بالمدينة، وعلى ضرورة إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة، وتوفير الرعاية الصحية لها خلال الاحتفالات بشم النسيم، وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات والاهتمام بتلقى المرضى الرعاية الفورية عند دخولهم الاستقبال، ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف ومنع الإجازات والراحات مع وضع نقاط إسعاف متحركة بالحدائق العامة والأماكن التى يوجد بها تجمعات جماهيرية.

كما شدد الدكتور أشرف حجازى، مدير الإدارة العامة للطب البيطرى بالعاشر، على تكثيف الحملات على مصانع الأسماك المدخنة والمملحة والمحفوظة ومحلات بيعها، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى حفاظاً على صحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وتكثيف الرقابة على محلات بيع الأغذية واتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية فى مواجهة حالات التسمم.

وأكد الدكتور عصام فرحات بمديرية الصحة على أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة يومياً لتلقى بلاغات المواطنين وشكواهم، ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها وأعلن مدير المديرية أنه سيتم نشر عدد من سيارات الإسعاف داخل المدينة وأمام الحدائق العامة التى بها تجمعات جماهيرية.

ومن جانبه أكد الكيميائى أحمد عبد المولى نائب رئيس جهاز تنمية العاشر، أنه تم وضع خطة لمكافحة ناقلات الأمراض مثل البعوض والذباب والقضاء على تجمعات القمامة فى الشوارع والصناديق ومكافحة الكلاب الضالة.

فى السياق ذاته تقوم الادارة العامة للمرور برئاسة الرائد أحمد شوقى بتنظيم حملات للمرور على الحدائق والمتنزهات العامة للتأكد من نظافتها والمرور على الأسواق العامة وأماكن الباعة الجائلين، وحثهم على عدم إلقاء أى مخلفات إلا فى الأماكن المخصصة لها والتأكد من النظافة العامة للأسواق.

كما كثفت قوات تأمين العاشر من رمضان من تواجد الدوريات الأمنية، فى كل أنحاء المدينة، والمجاورات البعيدة عن وسط المدينة، لمنع أى حوادث للسرقات بهذه المجاورات، نظرا لسفر كثير من قاطنيها أيام الإجازات للبلاد الوافدين منها، مع مرور سيارات للنجدة وتشغيل "سرينة" بشكل متواصل على مدار اليوم.



موضوعات متعلقة..


"تحديث الصناعة" يبحث سبل تطوير القطاع الصناعى بجمعية العاشر اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة