بالصور.. الهيكل العظمى "سعاة بريد" البهجة فى فسيفساء عمرها 2400 سنة

الإثنين، 25 أبريل 2016 03:16 م
بالصور.. الهيكل العظمى "سعاة بريد" البهجة فى فسيفساء عمرها 2400 سنة الهياكل العظيمة على الفسيفاء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف علماء الآثار فى تركيا بالقرب من الحدود مع سوريا فسيفساء تصور هيكلا عظميا سعيدا وكلمات تساعد على رفع الروح المعنوية، وتحمل حكمه للإنسان وهى "استمتع بالحياة الخاصة بك وكن مبتهجاً".

وأوضح أحد العلماء أن الفسيفساء يرجع تاريخها إلى 2400 سنة، وتم العثور عليها من خلال التنقيب جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الـ"ديلى ميل" البريطانى.

وأضاف فريق البحث، أن هذا الموقع يرجع إلى مدينة يونانية رومانية أنطاكية قديمة، تضم الآن أكبر مجموعة من الفسيفساء القديمة.

ورسم الهيكل العظمى على الفسيسفاء مع خلفية سوداء لتجعل الصورة أكثر بروزاً لقراءة النص اليونانى، فهذه الكلمات تعطى رسالة تحفيز لكل من يشاهدها.

ويعتقد الخبراء أن هذه الفسيفساء تواجدت فى غرف الطعام الفاخرة فى أحد القصور الفخمة، منذ القرن الثالث الميلادى، وهذا يرجع إلى أن الهيكل العظمى يتواجد معه خبز، مما يجعل هذا المشهد مناسب لتناول الطعام الفاخر.

من جانبه قال عالم الآثار ديميت كارا من متحف هاتاى إن الفسيفساء الأثرية فريدة من نوعها فى تركيا ولكن تم العثور على واحدة مماثلة فى إيطاليا، وفقا لوكالات الأنباء، موضحا أن الرومان وضعت بعض الشعارات والعبارات فى الأرضيات الخاصة بها تحمل تحية من روح الدعابة.

 الهياكل العظيمة على الفسيفاء (1)

 الهياكل العظيمة على الفسيفاء (2)

 الهياكل العظيمة على الفسيفاء (3)

 الهياكل العظيمة على الفسيفاء (4)

 الهياكل العظيمة على الفسيفاء (5)

 الهياكل العظيمة على الفسيفاء (6)



موضوعات متعلقة


- من 4 آلاف سنة.. بالصور.. دراسة بلجيكية: الفراعنة استخدموا صور الشيطان فى حراسة المعابد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة