أوباما يرفض وقف التدريبات العسكرية مقابل تعليق بيونج يانج برنامجها النووى

الإثنين، 25 أبريل 2016 10:13 ص
أوباما يرفض وقف التدريبات العسكرية مقابل تعليق بيونج يانج برنامجها النووى أوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشماليه



رفض الرئيس الأمريكى باراك أوباما العرض الذى قدمته كوريا الشمالية بشأن وقف التدريبات العسكرية السنوية مع كوريا الجنوبية مقابل تعليق البرنامج النووى الكورى الشمالى.

ونقلت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية- على موقعها الإلكترونى الاثنين، عن أوباما قوله، فى مؤتمر صحفى مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى هانوفر، أمس، أنه لا يأخذ على محمل الجد عرض كوريا الشمالية لوقف برنامجها الصاروخى إذا أنهت الولايات المتحدة تدريباتها العسكرية السنوية مع كوريا الجنوبية.

وقال أوباما أن الولايات المتحدة لن تتراجع عن تعزيز تحالفاتها ودفاعاتها العسكرية ضد كوريا الشمالية، قبل أن تظهر هذه الدولة جدية نحو التخلص من الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.
وأضاف أوباما أن تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية المتكررة، بما فى ذلك ما ورد عن إطلاق صاروخ باليستى من على متن غواصة، أمس الأول، إنما يظهر أن بيونج يانج غير ملتزمة باستقرار شبه الجزيرة الكورية.

وتابع الرئيس الأمريكى "إذا أظهرت كوريا الشمالية جدية فى نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، فإننا سنكون على استعداد للدخول فى محادثات جادة معهم لتخفيف التوترات"، مضيفا أنه كان بإمكان كوريا الشمالية "أن تفعل ما هو أفضل" من مجرد الإعلان "عبر بيان صحفى" أنها تعتزم التراجع عن تطوير الأسلحة النووية.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت، أمس الأول، اختبارا لإطلاق صاروخ باليستى من غواصة، وفقا لما أعلنته القيادة الاستراتيجية الأمريكية.

ولم يتضح إلى أى مدى وصل الصاروخ، وقالت الولايات المتحدة أنه "لا يشكل تهديدا لأمريكا الشمالية"، بينما قال مسئولون كوريون جنوبيون أن الصاروخ سقط فيما يبدو على بعد 19 ميلا تقريبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة