أكرم القصاص - علا الشافعي

"أبو هشيمة" يعلن عن أول مصنع حديد صديق للبيئة فى العالم.. رجل الأعمال لـ"خالد صلاح": مصر لا تحتمل أى ثورات وأثق فى السيسى وعلى الشباب استغلال دعم الرئيس.. لن أشتغل بالسياسة ومصر ستتغير خلال 10 سنوات

الإثنين، 25 أبريل 2016 04:53 ص
"أبو هشيمة" يعلن عن أول مصنع حديد صديق للبيئة فى العالم.. رجل الأعمال لـ"خالد صلاح": مصر لا تحتمل أى ثورات وأثق فى السيسى وعلى الشباب استغلال دعم الرئيس.. لن أشتغل بالسياسة ومصر ستتغير خلال 10 سنوات رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
-

القطاع العام ميئوس منه


-

الإرهاب فى سيناء نتيجة إهمال 60 عاما


-

يعلن تطوير إحدى قرى حلايب.. ويؤكد:"التركة ثقيلة ولازم كلنا نشيلها"


-

عن "تيران وصنافير": أثق فى الرئيس السيسى والقرار بيد البرلمان


-

هذه أسباب دعمى لـ"مستقبل وطن"


-

المتآمرون فشلوا فى إحداث الوقيعة بين الشعب وجيشه


-

"أبو هشيمة" يكشف عن أسباب ارتفاع سعر الحديد وعلاقته بالصين وتأثير الدولار


-

أحلم بإعلام تنموى.. ويشيد بتجربة اليوم السابع


-

أسرتى متوسطة وأمثل ملايين الشباب والفرصة أمامهم ليكونوا أفضل منى



وجه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، العديد من رسائله للشباب، مطالبا إياهم بتحديد أهدافهم والعمل عليها، ووصفهم بـ"كنز مصر الحقيقى" والفرصة أمامهم وبيدهم لنهوض بمصر أو العكس، كاشفاً فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر"، المذاع عبر فضائية "النهار"، عن مواقفه السياسية والاقتصادية وأسباب ارتفاع سعر الحديد، ودعمه لـ"حزب مستقبل وطن".

واستهل "أبو هشيمة" حواره بالحديث عن تطوير القرى الأكثر احتياجاً، لافتاً إلى أنه تم إعادة تأهيل 100 منزل بقرية الخربة فى شمال سيناء، بجانب تجهيز مشروع تنموى و25 حالة زواج و2500 قطعة ملابس، وذلك ضمن مبادرة تطوير القرى الأكثر احتياجًا فى مصر.

الإرهاب فى سيناء نتيجة إهمال 60 عاما


ووجه رجل الأعمال الشكر للحكومة والجيش والفريق أسامة عسكر، وقائد الجيش الثانى، لدعمهم للمواطنين فى سيناء، مضيفاً:"الجيش مرتبط بالمواطنين فى سيناء، وشعرت بالفرحة هناك، ومش خافيين من حاجة"، موضحاً أن الاهمال الذى طال مصر عبر الـ 60 عاماً الماضية شمل الصعيد وسيناء.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، إن الإرهاب الموجود بسيناء ليس بين يوم وليلة، لكنه نتيجة الإهمال الشديد فى التنمية وجميع مقومات الحياة اليسيطة والكريمة من بنية تحتية أو مدارس أو صحة.

تطوير إحدى قرى حلايب.. ويؤكد:"التركة صعبة ولازم كلنا نشيلها"


وعلى صعيد متصل، أعلن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أنه بصدد تطوير إحدى قرى حلايب وشلاتين لبعث رسائل وطنية وسياسية، وذلك ضمن مبادرة تطوير القرى الأكثر احتياجا فى مصر، مؤكداً أن "الإهمال كان كبيراً والتركة صعبة ولازم كلنا نشيلها".

وطالب مؤسسات المجتمع المدنى بالمشاركة فى تطوير المجتمع، قائلاً :" لا نخاف من شىء ونحارب الإرهاب والدولة تواجه ورث 60 عاما، ولا يمكنها تحمل ذلك بمفردها بل بتضافر جهود المجتمع الوطنى والحكومة"، مؤكداً مصرية حلايب وشلاتين، مضيفاً :"ندرس تطوير إحدى قرى حلايب وسنعلن عن القرية التى سيتم تطويرها خلال هذا الأسبوع، ومصر بها 5 آلاف قرية بحاجة للتطوير".

وثمن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، دور القوات المسلحة فى تنمية سيناء، مشيداً بأهل سيناء، وحبهم لبلدهم والجيش المصرى، موجهاً الشكر للإعلامين رامى رضوان ومحمد أمين وأحمد الطاهرى لمشاركتهم فى مبادرة إعمار قرية الخربة، مضيفاً: "تمنيت حضور جميع الإعلاميين فى سيناء، حتى يكون ذلك رسالة للعالم على تنمية سيناء وخلوها من الإرهاب".

"أبو هشيمة" فى رسالة للشباب: أنتم محظوظون بدعم الرئيس.. و"انسوا القطاع العام"


ووجه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رسالة للشباب، قائلاً:"أنتم جيل محظوظ فى ظل دعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى لكم..استغلوا هذه الفرصة ولا تفكروا فى القطاع العام أبدا ..هذا القطاع ميئوس منه، اعملوا مشروع صغير وهيكبر"، مضيفاً: "أنتم من سيبنى خطة مصر، احصلوا على القروض، وابدءوا مشروعاتكم".

وقال"أبو هشيمة"،:" لدينا 60 مليون شاب وهم إما قوة رهيبة أو عبء كبير على الدولة حال تكاسلهم عن العمل"، مضيفاً:" غامرت كثيراً فى بداية عملى، وكنت ممكن أتسجن لأننى خسرت فى بداية عملى ولم يكن لدى رأس مال، وأنا أمثل جيل وملايين الشباب من أسرة متوسطة وتحت الموسطة حيث بدأت من الصفر بدون رأس مال، ولم أجد دعم من الدولة حينها".

بالصبر والعزيمة مصر ستتغير خلال 10 سنوات


وأعرب رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، عن تفاؤله بالمستقبل فى مصر، موضحاً أن :" دول العالم مرت بتجارب صعبة وحالنا أحسن من غيرنا، لكن الإهمال الذى أصاب مصر مرتبط بأيام عبد الناصر حتى قيام ثورتى يناير ويونيو، وأدينا بنبنى بلدنا ولا يمكننا تحمل 60 عاماً أخرى.. ومصر فى خلال 10 سنين هتبقى حاجة تانية بس بالصبر والعزيمة والقوة لبنائها"، بالتجربة الاقتصادية التركية رغم الاختلاف السياسى معها.

يحذر: مصر لا تحتمل أى ثورات.. والقادمة ستكون "ثورة جياع"


وفيما يتعلق بالدعوات المطالبة بالنزول اليوم 25 أبريل، أبدى رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، استيائه، متسائلاً عن الهدف والمطالب الداعية لها تلك المظاهرات، مؤكداً فى الوقت نفسه أن التظاهر حق مكفول للجميع، وقال :"نفسى الناس تنزل الشارع للاحتفال بالانجازات من خلال ثورة العمل والإنتاج فهى الأمل لمصر، وأى ثورة تانية هى ثورة جياع..ولا اقتنع بثورة سياسية مرة أخرى..خلاص عملنا ثورتين وغيرنا رئيسين..وكوجهة نظر شخصية أعتقد أن المشكلة الاقتصادية هى المشكلة الأساسية بالنسبة لنا.. لازم نموت نفسنا عشان نعدى منها..دى عنق زجاجة..محتاجين توافق الجميع وتصويب الخطأ بنقد شديد وبناء.. لكن هناك فرق بين النقد والهدم، ومصر لن تتحمل أى هدم، والـ 90 مليون لن يسمحوا بذلك".

وفى رسالته للداعين للخروج اليوم، قال رجل الأعمال:" قبل الحديث عن حرية الرأى تحدثوا عن حق العيشة الكريمة للمواطن المصرى البسيط والناس الى مش لاقية تاكل..انزلوا بس لو مش عارفين انتم عاوزين ايه اقعدوا فى البيت".

مصرفى "نعمة كبيرة" وأمامها فرصة للنهوض والتقدم


وأوضح رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، أن الدول النامية أمامها فرص الكبيرة للنهوض والاستثمار ومصر إحداها، بعكس الدول المتقدمة التى وصلت لمرحلة من التشبع، موضحاً أن موقع مصر استراتيجى لكل إفريقيا، مضيفا:" نحن فى "نعمة كبيرة" حيث لم نشهد ما شهدته بعض البلدان العربية من صراعات".

وأشار إلى أن إرث 60 عاماً لا يمكن إصلاحه فى ذات اللحظة، والامر يتطلب ثقافة العمل والالتزام والإنتاج، كما أن هناك إرثاً صعباً فى الجهاز الإدارى للدولة، الذى تجاوز 7 مليون موظف، فى وقت لا يتطلب المليون موظف، لافتاً إلى أن المصريين يعيشون على 7% فقط من مساحة البلد رغم امتلاكهم للمؤهلات التى تدفعهم للتقدم.

عن "تيران وصنافير": أثق فى الرئيس السيسى والقرار بيد البرلمان


وبشأن باتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية، أعرب "أبوهشيمة" عن ثقته فى الرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش وإيمانه بأنهما لا يفرطا فى حبة رمل مصرية، وقال إن هناك الكثير من الآراء حول حقيقة جزيرتى تيران وصنافير، لكنه موضوع تاريخى وجغرافى، وكل الرسائل تؤكد أنهما سعوديتين، كما أن رجال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر مازالوا أحياء حتى اليوم وأكدوا ذلك، وبخلاف كل هذا الاتفاقيات ستعرض على البرلمان للنظر فيها، متسائلاً عن أسباب إثارة المشاكل والخلافات مع الدولة الشقيقة.

وشدد رجل الأعمال على أنه يثق فى "سعودية الجزيرتين" إلى أن يثبت العكس، وهناك مجلس نواب سينظر فى الأمر والقرار فى النهاية يعود له"، مضيفاً: "نختلف لكن لا نشكك.. جبنا ليه رئيس جمهورية طالما عاوزينه يستشير الشعب فى كل حاجة".

وأكد أنه لا يمكن التشكيك فى الرئيس السيسى والجيش والحكومة ومجلس النواب، مضيفاً:" لو شككنا فى كل ده يبقى مفيش دولة..أثق أن الرئيس يخاف على الأرض مثل العرض..أثق فى الجيش..كيف يمكن الشك حتى يحصل على 25 مليار!..ميقدرش يعمل كدا ياجماعة..هناك فرق بين إسقاط النظام وإسقاط الدولة، وأى محاولات لإسقاط النظام فى هذا الوقت ترتبط بإسقاط الدولة، والشعب سيرفض ذلك، وسيرفض سقوط مصر، ومتأكد أن الرئيس لا يخون الأمانة أبدا..هذه وجهت نظر شخصية"، وتابع:"أرفع القبعة لمن يتحدث عن الفقر حتى لو هاجم الحكومة والرئيس قبل الحديث عن حرية الراى والتعبير".

يكشف عن أسباب دعمه لـ"مستقبل وطن".. ويؤكد: لن أشتغل بالسياسة


وعلى صعيد آخر، كشف رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، عن حقيقة دعمه لحزب مستقبل وطن، قائلاً: " أدعمه لأنه حزب شاب، لكنى لن أدخل فى السياسة نظرا للرفض الشعبى لاشتغال رجل الأعمال فى السياسة، كما أن هناك ثورة قامت على هذا النموذج ولذا لا يمكننى عناد الشعب، ويجب احترام رغبته فى التنمية وارتفاع مستوى المعيشة لحين تغير الأفكار السياسية".

وأوضح أنه يتوافق مع الكثير من أفكار حزب مستقبل وطن، وتأييده لثورة العمل والإنتاج وبناء الوطن والاهتمام بالاقتصاد، مضيفاً:" ثورتا يناير ويونيو غيرتا الكثير من المفاهيم فى مصر..والبعض يقول إننى مع النظام..النظام يأخذ ولا يعطى فلم يعد لديه شىء يعطيه لأحد.. والبلد اتمصت وهذه الحقيقة، ومن يقولون مجلس النواب.. ماذا سيقدم لى مجلس النواب!.. لكننى أتمنى رؤية الشباب يقودون الوطن، ولذا دعمت هذا الحزب لكونه شاب، وشجعت فكرهم".

المتآمرون فشلوا فى إحداث الوقيعة بين الشعب وجيشه


واستنكر رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، أداء مؤسسات المجتمع الدولى فى حل مشكلات الشرق الأوسط، مؤكداً أن هناك مؤامرات خارجية تحاك ضد مصر لكنها غير معلومة الأسباب، مشيراً إلى أن مصر محاصرة اقتصادياً بعد فشل المتآمرين على إحداث الفتنة بين الجيش والشعب المصرى.

وأوضح "أبو هشيمة"، أن مصر لها طبيعة خاصة، والعلاقة بين جيشها والشعب مختلفة عن غيرها فى العالم، فالجيش فى مصر يحمى ويبنى ويعمر.

ودعا رجل الأعمال المصرى، لضرورة عبور الحصار الاقتصادى الواقع على مصر، مضيفاً أن المتآمرين فشلوا فى إحداث الفتنة بين المسلمين والمسحيين والإيقاع بالجيش، ولذا يسعون لمحاصرة الاقتصاد والتشكيك فى الاتفاقيات مع الدول الشقيقة وفرنسا، مستطرداً:"يجب أن نعبر من عنق الزجاجة لتعود مصر قائدة وأقوى من الأول..بس نعدى المشكلة الاقتصادية، والرئيس السيىسى ليس ساحراً حتى لو جبنا مين، لكن الاتفاقيات مجرد خطوات كى تتحرك بها الدولة وهذا يتطلب الصبر والإرادة".

وقال إن مصر لا ترفض التمويل الأجنبى، لكنها ترفض التمويل السرى، لافتا إلى أن المجتمع الدولى فشل فى حل المشكلات ويفكر فى شرق أوسط جديد، مشددا على أن الخطر سيطال إسرائيل حال حدوث أى سوء لمصر.

"أبو هشيمة" يكشف عن أسباب ارتفاع سعر الحديد وعلاقته بالصين وتأثير الدولار


وكشف عن أسباب ارتفاع سعر الحديد فى مصر، موضحاً ان تلك الصناعة مرتبطة ارتباطا وثيقا بسعر صرف الدولار والمادة الخام المستوردة من الخارج، موضحاً أن العالم ينتج مليار ونصف والصين تنتج 800 مليون طن خام، وهى من يتحكم فى صناعات الحديد عالميا، حيث شهدت مؤخراً ارتفاع الطلب المحلى من تلك الصناعة، مما نتج عنه وقف التصدير، الذى أدى لارتفاع سعر الحديد عالميا وربما يرتفع أو ينخفض مستقبلاً بحسب تطلبات السوق الصينى.

وقال رجل الأعمال، إن الحديد شهد ارتفاعاً فى مواده الخامة للضعف حيث يتم استيراده من الخارج، كما أن سعر صرف الدولار ارتفع لـ 32% مقابل الجنيه المصرى، لافتاً إلى أن تأثير طن الحديد على تكلفة المبنى لا تتجاوز 12%، لافتاً على أن مواد البناء شهدت ارتفاعا حاداً فى الأسعار عام 2008، وشهدت تلك المواد العديد من المشكلات فى ذلك الحين، بعد ارتفاع سعر الحديد لـ 9 آلاف قبل انخفاضه لـ 4 آلاف، موضحاً أن مصر لا تمتلك اى كميات من خام الحديد وخاماته بالكامل مستوردة من الخارج.

من يستثمر فى الحديد "قلبه ميت".. وأحمد عز برىء من ارتفاع أسعاره


وأوضح "أبوهشيمة"، أن صناعة الحديد والصلب "عليها العين" منذ دخول أحمد عز لمجال السياسة، مشيرا إلى أن "عز" برىء من ارتفاع وانخفاض أسعار الحديد فى السنوات الماضية، مؤكداً أن أن الحديد صناعة دول وصناعة وطنية واستراتيجية وعظيمة، وعائدها ليس بقدر حجم الاستثمارات الكبيرة فيها، مضيفاً :"اللى بيعملها فى القطاع الخاص قلبه ميت وعاوز يستثمر استثمار كبير والعائد الله أعلم".

أبو هشيمة لـ"خالد صلاح": سعر الحديد أقل من تكلفته


وكشف رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، عن معاناة مصانع الحديد والصلب فى ظل اتفاع سعر الدولار والمواد الخام، مؤكداً أن سعر الحديد أقل من تكلفة إنتاجه، وقال: "فواتير المواد الخام موجوده للجهات الرقابية، والبنوك لا تدبر لنا أى دولار، وسعر الحديد أقل من سعر التكلفة اللى زاد ألف جنيه"، مضيفاً :"أشكر كل شركات الحديد..الزيادة كبيرة جدا وأطالب أى جهة رقابية بحث تكلفة أسعار مصانع من مواد خام ودولار وتكلفة تشغيل"، معلناً انه سيكون أول من يتقدم بكشف عن هذه التفاصيل، وسيبدأ بنفسه من الغد، مطمئناً المواطنين بشأن تأثير ارتفاع سعر الحديد، مؤكداً ان ذلك لا يؤثر بشكل كبير فى أسعار العقارات.

يكشف: الحكومة لم تنفذ قرارها بخفض سعر الغاز لمصانع الحديد


وعن انخفاض أسعار الغاز لمصانع الحديد والصلب، كشف "أبو هشيمة" أن سعر الغاز ما زال سارياً بـ7 دولارات للوحدة وليس 4 دولارات، والحكومة لم تنفذ قرارها بتخفيضه، وقال: "لم أكن سبباً ولم أدعو لخفض سعر غاز المصانع وأنا أقل المستفيدين فى السوق"، مضيفاً:" هناك أولويات للصناعة كان لا بد أن تسبق قرار خفض الغاز، لكن يجب تخفيضه لجميع الصناعات".

وتابع :"الدولة لا تستطيع دعم أى شىء سواء الفقراء والمحتاجين ولو استطاعت منح الغاز للصناعة حتى بـ نصف دولار فهذا أمر جيد، لكن دون تحمل أعباء، كما يجب ألا تكسب الدولة فى الأراضى الصناعية والطاقة..والمكسب الحقيقى فى توفير فرص العمل والإنتاج والتصدير وهذا يصب فى مصلحة الدولة..الدولة تعلم حساباتها جيداً".

وأشاد رجل الأعمال، بوزير الصناعة فى الكثير القرارات الشجاعة خاصة المتعلقة باستيراد السلع الاستفزازية، كما أشاد بوزراء المجموعة الاقتصادية، مطالبها بكشف تفصيلى عن قراراتهم للشعب، مضيفاً :"لا أغضب من استفادة أحد الصناع بخفض سعر الغاز، والاختلاف فى وجهات النظر ليس عيبا، لكن الأمر يتطلب حماية الصناعة بخطوات معروفة"، لافتاً إلى أن المصانع أغلقت بسبب أزمة الدولار وعدم تواجد الغاز فى فترة من الفترات السابقة.

أبو هشيمة يعلن عن إنشائه أول مصنع حديد "صديق للبيئة" فى العالم


وأعلن رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، أنه تم إدخال تكنولوجيا صديقة للبيئة لتشغيل مصنعه للحديد والصلب فى بنى سويف، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من الإنشاء.

وقال إن هذا المصنع سيكون أول مصنع حديد صديق للبيئة على مستوى العالم، ويوفر الغاز بنسبة 70% والكهرباء بنسبة 30%، مضيفاً :"هذا جيل جديد فى صناعة الحديد، والحمد الله إن الحكومة قالت لى مفيش غاز، كى أفكر فى هذا الاتجاه، والعالم كله سيأتى لمشاهدة تلك التكنولوجيا..هذا فخر للصناعة المصرية".

وأشار إلى أنه بصدد الاستثمار فى الأسمنت والسيراميك الخشب بجانب حديد وصلب المصريين، مضيفاً :"أسعى للسير فى هذا الاتجاه بكل قوة وتوفير فرص عمل جديدة".

أبو هشيمة: أحلم بإعلام تنموى


وعن الإعلام، قال رجل الأعمال،:" أنا مش بتاع إعلام، فهذا الاستثمار يخسر..لكن ربما أتراجع عن قرارى السابق بعدم الاستثمار فى هذا المجال، بعد تجربتى باليوم السابع التى أثبتت لى أن هناك مؤسسات إعلامية قادرة على خلق إعلام تنموى حقيقى وعمل أرباح".

وأضاف "أبو هشيمة":"أحلم بفكرة الإعلام التنموى..يشجع الناس ويجعل الميديا جزء اساسى فى تنمية البلد..لا يهم أن امتلكها المهم تكون موجودة فى البلد..إعلام يكشف الإيجابيات ويقدرها ويصلح السلبيات..يجب أن يكون هناك برنامج على أفضل فكرة تكنولوجية من خلال عباقرة مصر الصغار"، مضيفاً :"أحلم بذلك لكن هذا الحلم لم يلمس أرض الواقع..الإعلام ليس مجرد قناة، بل منظومة، أحلم بالإعلام التنموى..لكشف الاحتياجات والمتطلبات التنموية فى مصر من خلال الميديا..أحلم بإعلام تنموى أقوى من ذلك بكثير يساعد الدولة على النهوض".

أسرتى متوسطة وفقيرة وأمثل ملايين الشباب


واختتم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، بالتأكيد على أن شباب مصر هم الكنز الحقيقى لبناء البلد، والفرصة أمامهم وعليهم استغلالها أفضل استغلال مع وضع الأهداف صوب أعينهم دون يأس مع الحفاظ على الوطن.

وبعث برسالته لهم، قائلاً :"من يريد التظاهر يتظاهر باحترام وهدوء بعيداً عن الشتيمة والهدم،..يجب أن يكون لدي الشباب ثقة فى ربنا وبلده والقيادات، بعيداً عن التخوين"، مستطرداً :"عمرى ما بصيت لغيرى..ببص لنفسى بس..من ينظر لغيره يضيع الكثير من الوقت ولا يصل لشىء..أنا أمثل ملايين الشباب، من الأسر المتوسطة والفقيرة التى بدأت من الصفر.. تعليمى بدعم حكومى وجامعة حكومية وليس لدى شىء مميز وأمثل الجزء الأكبر من الشباب الذين أمامهم فرصة كى يكونوا أفضل منى 100 مرة، عاصرت ظروف صعبة .. أطالب الشباب أن يستغلوا دعم الرئيس.. ومن الفخر أن تتقدم مصر فى عهد هذا الجيل، ومن العار أن يحدث شىء لمصر فى عهد هذا الجيل..وفرصة القيادة أمامكم من الآن لكن بالتفكير الصحيح، ومصر يجب أن تكون فى مكان أفضل".


موضوعات متعلقة..


"أبو هشيمة" يكشف عن أسباب ارتفاع سعر الحديد وعلاقته بالصين وتأثير الدولار


خالد صلاح بـ"على هوى مصر" فى رسالة للداعين لمظاهرات 25 أبريل: التظاهر حق مكفول بعيدا عن محاولات إسقاط الدولة.. حافظوا على مصر ولا تضعوها فى مأزق.. ويؤكد: المؤامرات تحاك بنا و28 يناير 2011 لن يتكرر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

لعل الشباب يستفيد من هذا التقرير الشامل فمصر فى حاجة الى خدمات كل أبنائها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة