أكرم القصاص - علا الشافعي

ننفرد بنشر خطة وزارة التموين لمواجهة أزمة الدولار وغلاء الأسعار.. زيادة الدعم المخصص للمواطنين على بطاقات التموين 15% اعتبارًا من أول يونيو.. والسيسى لـ"الحكومة": "خلوا بالكم من الغلابة"

الأحد، 24 أبريل 2016 06:54 م
ننفرد بنشر خطة وزارة التموين لمواجهة أزمة الدولار وغلاء الأسعار.. زيادة الدعم المخصص للمواطنين على بطاقات التموين 15% اعتبارًا من أول يونيو.. والسيسى لـ"الحكومة": "خلوا بالكم من الغلابة" خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفرد "اليوم السابع" بنشر خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى استعرضها الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية خلال لقائه اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، حيث اطمأن الرئيس على مخزون السلع العذائية وتوفير المنتجات التى يتم ضخها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة، وكذلك التوسع فى إنشاء السلاسل التجارية الكبرى والمنافذ السلعية للشباب ضمن مشروع "جمعيتى" الذى تتبناه وزارة التموين.

وبحسب خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية التى حصل "اليوم السابع" على تفاصيلها فإنه سيتم زيادة الدعم المخصص للمواطنين على البطاقات التموينية بقيمة تتراوح من 10 إلى 15% لكل فرد مقيد على البطاقة وذلك ضمن سلسلة خطوات تقوم بها الوزارة لوصول الدعم إلى مستحقيه حيث سيرتفع قيمة الدعم لكل مواطن مقيد ببطاقة التموين من 15 جنيهًا إلى 17 أو 18 جنيهًا بشكل مستمر شهريًا لمواجهة التضخم فى غلاء الأسعار وفى ظل أزمة الدولار، الأمر الذى سيترتب عليه زيادة الدعم للمواطنين خاصة محدودى الدخل تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأكدت خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم عرض محاور زيادة الدعم المخصص للمواطنين على البطاقات التموينية على اجتماع المجموعة الاقتصادية بعد غدٍ الثلاثاء وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأنه سيتم تطبيق زيادة الدعم على البطاقات التموينية اعتبارًا من أول يونيو المقبل، حيث تتيح منظومة السلع التموينية الجديدة كل السلع الغذائية وغير الغذائية ومنتجات الدواجن والبروتينات لأصحاب البطاقات التموينية لاختيار المواطن السلع التى تناسب أفراد أسرته ووفقًا لاحتياجاتها بدلاً من الاقتصار على ثلاثة سلع فقط كما كان يحدث فى النظام الماضى وهما سلع الأرز والزيت والسكر فقط.

خطة الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية اعتمدت على زيادة الدعم المخصص للمواطنين على البطاقات التموينية الذى يستفيد منه ما يقرب من 70 مليون ومواطن وجارٍ تنقية البطاقات لحذف الأسماء المكررة والمتوفين والمسافرين خارج البلاد لأكثر من 6 أشهر مع الحفاظ على الدعم وزيادته للفئات المستحقة خاصة محدودى الدخل حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الحكومة خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء والدكتور خالد حنفى وزير التموين بالاهتمام بمحدودى الدخل قائلاً لهم: "خلوا بالكم من الغلابة".



موضوعات متعلقة


- مصادر: السيسى يلتقى رئيس الوزراء ووزيرى التموين والمالية بـ"الاتحادية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هأ هأ هأ زيادة 2 جنيه فى الشهر

زغرتي يالي مش غرمانه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

تضحيه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

المفروض وقف الدعم عن اصحاب الدخول الكبيرة

اااا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبده

2 جنيه كتير أوى......................

عدد الردود 0

بواسطة:

زكريا

زيادة قليلة جدا 2.25 شهريا

عدد الردود 0

بواسطة:

البطل

كويس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري غلبان

استغلال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

قرفنا من كلمة الغلابة ومحدودي الدخل ما بنحبش نتوصف كده

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

السادة إللي لا عاجبهم ولا حايعجبهم الصيام في رجب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

دعم البنزين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة