أكرم القصاص - علا الشافعي

قائد الشرطة العسكرية فى "أحداث الدفاع الجوى": تأمين المباراة كان مسئولية الشرطة

الأحد، 24 أبريل 2016 12:05 م
قائد الشرطة العسكرية فى "أحداث الدفاع الجوى": تأمين المباراة كان مسئولية الشرطة قضية أحداث الدفاع الجوى - أرشيفية
كتب - علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمع المستشار وجدى عبد المنعم، قاضى التحقيق بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، بأمانة سر سيد حجاج، لأقوال قائد الشرطة العسكرية فى أحداث الدفاع الجوى، التى راح ضحيتها 20 من مشجعى نادى الزمالك.

وأكد قائد الشرطة العسكرية وقت الأحداث أنه لا يعلم شيئا عن الأحداث، وأن كل علاقته بالاستاد هو تأمين المنشأة العسكرية من الداخل، وهى عبارة عن فندق تابع للقوات المسلحة، إذ أن تأمين المباراة كان من اختصاص الشرطة المدنية.

تعود الواقعة، قبل بدء مباراة الزمالك وإنبى، فى فبراير من العام الماضى، التى أسفرت عن مقتل 20 من مشجعى نادى الزمالك، حسب بيان وزارة الصحة، عند محاولتهم دخول استاد الدفاع الجوى، لمشاهدة المباراة، دون تذاكر أو دعوات، مما جعل الأمن يتعامل معهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، أثناء تواجدهم داخل القفص الحديدى، ما أسفر عن اختناق المشجعين، ووفاة 20 منهم.

واتهمت النيابة العامة 16 متهما بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة مفرقعات، تتمثل فى الألعاب النارية، دون تصريح من الجهة المختصة بذلك، والتلويح بالعنف، وإتلاف الممتلكات العامة، متمثلة فى سور استاد الدفاع الجوى، وتعطيل الطرق ومواصلات النقل عمدا.


موضوعات متعلقة..



إعادة استدعاء مدير عام نادى الزمالك لسماع اقواله فى "أحداث الدفاع الجوى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة