أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. معرض طلائع فى دورته الـ56 للشباب.. أحمد نوار: يقف بجانب الشباب.. وزير الثقافة الأسبق: الأعمال الفنية على مستوى متميز.. وأشرف رضا: ما يميز المعرض هو حسن اختيار الأعمال المقدمة

الأحد، 24 أبريل 2016 05:25 م
بالصور..  معرض طلائع فى دورته الـ56 للشباب.. أحمد نوار:  يقف بجانب الشباب.. وزير الثقافة الأسبق:  الأعمال الفنية على مستوى متميز.. وأشرف رضا: ما يميز المعرض هو حسن اختيار الأعمال المقدمة معرض طلائع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حفل افتتاح معرض "طلائع" فى دورته الـ 56 الذى أقيم مساء أمس، بجمعية محبى الفنون الجميلة، للشباب تحت سن الـ30، حيث إن المعرض يمنح الشباب فرصة لتبادل الثقافات الفنية، هذا بالإضافة إلى أنها تقدم جوائز مالية من أجل تشجيع الشباب.

قال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، إن ما يميز معرض طلائع فى دورته الـ 56 للفنانين التشكيليين الشباب، مستوى مرتفع من الأداء الفنى سواء من التصوير أو النحت أو الخزف والتصوير.
معرض-طلائع-(3)

وأوضح "عبد الحميد"، أن لجنة تحكيم معرض طلائع للشباب اختارت بعناية الأعمال الفنية المعروضة بشكل جيد حتى تظهر بهذا الشكل المميز.

وأكد "عبد الحميد" أنه يتمنى رفع قيمة الجوائز المالية التى تضعها لجنة التحكيم معرض طلائع خلال السنوات المقبلة كنوع من أنواع التحفيز لشباب الفنانين.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد نوار رئيس جمعية محبى الفنون الجميلة، إن معرض طلائع فى دورته الـ 56 للفنانين الشباب، إن المعرض طلائع يؤكد فكرة بلورة رؤى الشباب تحت سن 30 سنة بشكل متميز، حيث تمكن الفنانين الشباب بتقديم نفسهم بحرية مطلقة.

معرض-طلائع-(1)
وأضاف "نوار" أن لجنه فرز معرض طلائع على مستوى عالى فى اختيار أعمال النحت والرسم والتصوير، حيث إن ما يميز المعرض هذا العام قلة أعداد الأعمال الفنية المعروضة بحيث تكون منتقاة بعناية شديدة، موضحا أن معرض طلائع هذا العام هو استمرار للدورات السابقة التى قدمت بشكل مميز ومنوع على صعيد الجودة والإبداع.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور أشرف رضا رئيس مؤسسة أراك للفنون، إن ما يميز معرض طلائع للشباب فى دورته الـ 56، هو انتقاء الأعمال الفنية المميزة فى كافة المجالات الفنية فى النحت والخزف والتصوير للشباب تحت سن الـ 30.

وأوضح " رضا" أن مشاركة الفنانين فى معرض "طلائع" جعل كل فنان يظهر موهبته بحرية مطلقة، مضيفا أن مؤسسة أراك للفنون تعمل على تقدم الجائزة الأولى كل عام لتشجيع الشباب الفنانين ولرعايتهم ودفعهم للأمام حتى يحدث إبداع بين الفنانين بعضهما البعض.

معرض-طلائع-(5)
كما قال الدكتور والفنان التشكيلى صلاح المليجى، إن لجنة فرز الأعمال الفنية لمعرض طلائع فى دورته الـ 56 كانت شديدة الانتقاء لاختيار الأعمال الفنية، وكانت اللجنة تتضمن الفنان حازم المستكاوى وإبراهيم حسن وعصام درويش وياسر المنجى.

وأضاف " المليجى" أنه يعتز بجمعية محبى الفنون الجميلة باعتبارها الجمعية الوحيدة المعنية بالفن قبل قيام وزارة الثقافة المصرية، موضحا أن مسابقة طلائع من أقدم المسابقات الفنية على مستوى مصر، حيث إنها تليق بالصالون الشباب بل تزيد عنه.

معرض-طلائع-(6)
ومن جانبه، قال الدكتور رضا عبد الرحمن إن معرض طلائع فى دورته الـ 56، إن معظم الجوائز المقدمة للفنانين الشباب تحت سن 30 سنة، تبرعات وإسهامات من كبار المؤسسات الفنية المصرية، متمنيا من وزارة الثقافة دعم هذا المعرض بشكل مميز.

معرض-طلائع-(2)
وأوضح "رضا" أنه يحرص على اختيار الأعمال الفنية بعناية شديدة من قبل لجنة التحكيم المتخصصة فى فرز اللوحات سواء كانت فى النحت أو التصوير أو الرسم. الخمس الجوائز الأولى.

معرض-طلائع-(4)
فيما قال هشام قنديل مدير جاليرى ضى، إن معرض طلائع يمثل نقلة نوعية فى المعارض الفنية فى مختلف المجالات الفنية كالنحت والتصوير والرسم، هذا بالإضافة إلى أن لجنة الفرز بذلت جهداً كبيراً، ليظهر العمل بشكل مشرف.

وأضاف " قنديل" انه جريص على التواجد فى المعرض من خلال تقديم جائزة ضى للفنون لمجموعة من الشباب الفنانين بهدف التشجيع.


موضوعات متعلقة


فى دورته الـ56.. شاكر عبد الحميد: معرض طلائع يقدم مستوى فنيًا مرتفعًا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة