لماذا اصطحب "كيرى" حفيدته للأمم المتحدة؟..وزير الخارجية الأمريكى وجه رسالة للعالم:"الحرص على المناخ يؤمن مستقبل الأطفال".."إيزابيل" ابنة العامين وزعت الابتسامات مجانا وخطفت الأضواء من ديكابريو وثيودور

السبت، 23 أبريل 2016 02:58 م
لماذا اصطحب "كيرى" حفيدته للأمم المتحدة؟..وزير الخارجية الأمريكى وجه رسالة للعالم:"الحرص على المناخ يؤمن مستقبل الأطفال".."إيزابيل" ابنة العامين وزعت الابتسامات مجانا وخطفت الأضواء من ديكابريو وثيودور جون كيرى وحفيدته في الأمم المتحدة
كتبت - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت كل الكلام دون أن تقول شيئاً، فـ"إيزابيل دوب هينجنسون"، حفيدة وزير الخارجية "جون كيري"، بنت العامين، استطاعت أن تخطف الأضواء من جميع النجوم الحاضرين فى توقيع وثيقة قمة المناخ العالمى فى باريس، بمن فيهم الممثل العالمى "ليوناردو ديكابريو" ورئيس الوزراء الكندى "جاستن ثيودور"، حيث أراد جدها إيصال رسالة من خلال اصطحابها معه على المسرح أثناء توقيع الوثيقة، بأن "الحفاظ على المناخ الآن يحمى الأجيال القادمة"، مختتماً رسالته بقبلة رقيقة على جبهة الفتاة الصغيرة، التى لم تبخل بتوزيع الابتسامات على جميع الحاضرين فى القاعة.
حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (1)

من جانبها قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إنه من بين 171 قائدا ورئيسا عالميا كانت "إيزابيل" الأكثر حضوراً فى القاعة، وظلت جالسة على ساق جدها فى هدوء تام، حتى قام معها إلى المسرح ووقع الاتفاق وهى بين أحضانه وقبلها على جبهتها ورحل، وسط تصفيق حار من الحضور الذين أبدوا إعجابهم بالفتاة الصغيرة، كما لعب "بان كى مون" الأمين العام للأمم المتحدة مع الطفلة.
حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (2)

وأضافت الصحيفة، أن وزير الخارجية الأمريكى أراد توجيه رسالة غير مباشرة إلى العالم مفادها أن الطبيعة أمانة بين أيدينا نحفظها لأطفالنا والأجيال القادمة، كما أثار المشهد سعادة جميع الحاضرين فى القاعة، بسبب ما أضفاه من تواجد طفلة صغيرة بين مجموعة كبيرة من السياسيين والمشاهير فى قضية تهم العالم أجمع.
حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (3)

وفى الإطار الرسمى، أكد وزير الخارجية الأمريكى أن توقيع عدد قياسى من الدول على اتفاق المناخ يمثل لحظة يتعين أن يلزم فيها قادة العالم أنفسهم بالانتصار فعلياً فى "الحرب" على انبعاثات الكربون، التى تزداد من حرارة كوكب الأرض سنويًا.
حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (4)

وأضاف "كيرى"، "عجالة هذا التحدى تزداد وضوحاً، وهذا سبب تجمعنا اليوم فهو بالفعل تجمع تاريخى"، موضحاً أن قوة اتفاق المناخ المبرم فى ديسمبر الماضى تكمن فى الرسالة التى يرسلها إلى السوق بأن الاحتباس الحرارى سيضر البشر جميعاً، وكل شخص عليه القيام بما يستطيع لمنعه من الآن.
حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (5)

وأكد وزير الخارجية الأمريكى أن الاتفاق "سيحفز القطاع الخاص" على إيجاد تعريف للطاقة الجديدة المستقبلية، مع وضع الاقتصاد العالمى على مسار جديد من التنمية محافظ على البيئة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستنضم رسمياً إلى الاتفاق العام الجارى، وحث جميع الدول الأخرى على الانضمام إليه أيضاً.
حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (6)

وبعد انتهاء التوقيع على الوثيقة، حرص "كيرى" على نشر صورته مع حفيدته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، مؤكداً أن الهدف من اتفاقية المناخ هو مواجهة الاحتباس الحرارى لحماية الأجيال القادمة.

حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (7)

حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (8)

حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (9)

حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (10)

حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (11)

حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (12)

حفيدة كيرى تشهد التوقيع على اتفاق المناخ بالأمم المتحدة (13)



موضوعات متعلقة:


- وزير البيئة لـ"اليوم السابع" من نيويورك: وقعنا على اتفاق باريس لتغير المناخ.. فهمى: سنعرض الاتفاقية على البرلمان المصرى للتصديق وكلمتى نيابة عن "السيسى" أمام الأمم المتحدة ليست "تقليدية" وموجهة للعالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل

الاطفال احباب الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تمثيل x تمثيل

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة