قوى سياسية خارج البرلمان تسعى للعودة من باب المحليات.. "حزب عنان" يرصد مبالغ مالية ويختار الشباب.. التيار الديمقراطى يفتح مقرات فى المحافظات.."الجيل"يبحث عن تحالف جديد.. و"المستقلين الجدد" يدرب أعضائه

السبت، 23 أبريل 2016 02:00 ص
قوى سياسية خارج البرلمان تسعى للعودة من باب المحليات.. "حزب عنان" يرصد مبالغ مالية ويختار الشباب.. التيار الديمقراطى يفتح مقرات فى المحافظات.."الجيل"يبحث عن تحالف جديد.. و"المستقلين الجدد" يدرب أعضائه مجلس النواب - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب انتخابات المحليات بعد التأكيدات المتكررة من الحكومة على إجرائها خلال العام الجارى أو مطلع 2017، تسعى الأحزاب غير الممثلة فى البرلمان، للعودة للمشهد من خلال الانتخابات المحلية، والتجهيز لها، وعمل تحالف قوى يجمعهم لتعويض خسارة الانتخابات البرلمانية.

"العروبة": نستعد للمحليات بدعم مالى كبير ونخوض ضمن تحالف مكون من 22 حزبا


أكد رجب هلال حميدة الأمين العام لحزب العروبة، أن هناك استعدادات قوية جدا للانتخابات المحلية تفوق الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن هناك دعما ماليا كبيرا جدا استعدادا لحسم المحليات من خلال تحالف سيضم 22 حزبا سياسيا وتجرى عمليات التشاور حاليا حول النقاط العريضة للتحالف.

وأضاف رجب حميدة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزب مصر العروبة يعمل منذ ثلاثة أشهر لاستقبال الاسماء التى سيتم الخوض من خلالها الانتخابات المحلية، لافتا إلى أن من بين أسماء الأحزاب التى ننسق معها "الغد والتحرير والجيل وحقوق الإنسان والمواطنة، الأحرار، التجمع".

وأوضح الأمين العام لحزب العروبة، أنه ينتظر رد من حزبى الثورة ومصر الحديثة، للانضمام للتحالف الذى نسعى لتشكيله، لافتا إلى أنه فى النصف الثانى من شهر مايو نبدأ العمل الحقيقى فى المحافظات الكبرى، ونستقر على مقر رئيسى للتحالف فى وسط العاصمة وأن جميع الترتيبات تحت إشراف الفريق سامى عنان.

المستقلين الجدد: نخوض المحليات دون تنسيق مع أحزاب أخرى


أكد الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد، أن حزبه يجرى عملية إعادة هيكلة جميع مكاتبه فى المحافظات وذلك استعدادا لانتخابات المحليات، لافتا إلى أنه لن يتم التنسيق مع أى حزب آخر بشأن المحليات.

وأضاف رئيس حزب المستقلين الجدد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تشكيل مكاتب الحزب تبدأ من إعادة انتخابات قيادات شبابية لتتولى التجهيز لمارثون المحليات لتحقيق نتائج قوية، من خلال تجهيز الشباب، وعمل دراسات عن الوحدات المحلية فى المحافظات التى يسعى الحزب للترشح من بها.

وقال رئيس حزب المستقلين الجدد، فى، أن الحزب يستعد بتجهيز مكاتب له فى عدد كبير من المحافظات والاستعانة ببرامج قوية لتجهيز شباب الحزب، عبر برامج تأهيل يتم التجهيز لها من الآن.

حزب الكرامة: التيار الديمقراطى يستعد للمحليات بمقرات فى المحافظات


أكد محمد سامى رئيس حزب الكرامة، أن حزبه لن يقاطع انتخابات المحليات ويشارك فيها بالتنسيق مع أحزاب التيار الديمقراطى، لافتا إلى أنه تجرى الآن عمليات تجهيز قوية للانتخابات المحلية وكل حزب من التيار ينسق من ناحيته فى اطار تنسيقى من قيادة التيار الديمقراطى.

وقال رئيس حزب الكرامة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ترتب الانتخابات المحلية يكون من خلال تجهيز مقرات فى المحافظات المختلفة خاصة المحافظات ذات الكتل الكبرى، لافتا إلى أنه لا يوجد تصور لدى التيار الديمقراطى فى الوقت الحالى لشكل قوائم الانتخابات المحلية.

يشار إلى أن التيار الديمقراطى يضم عدة أحزاب من بينها "الدستور والكرامة، العدل، التيار الشعبى، التحالف الشعبى الاشتراكى، مصر الحرية".

حزب الجيل: من يفوز بانتخابات المحليات سيشكل الخريطة السياسية فى مصر


طالب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، بضرورة عقد حوار مجتمعى شامل حول قانون المحليات قبل إقراره، لافتا إلى أن عدم وضع قانون جيد يلبى طموحات الجميع فإن الوضع سيعود لما قبل 25 يناير وتكون المحليات ظهيرا للفساد.

وقال ناجى الشهابى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من الصعب أن يخوض حزب واحد انتخابات المحليات بصورة منفردة لأن الأمر يتطلب 60 ألف عضو على الأقل، ونسعى للتوافق مع الأحزاب التى تحمل نفس أفكارنا، فى إطار تحالف جديد، لأن من يفوز بالمحليات سيشكل الخريطة السياسية فى مصر.

حزب الأحرار يعقد دورات تثقيفية لأعضائه استعدادا للمحليات


قال مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار، أن حزبه سيشارك فى الانتخابات المحلية المقبلة لأنه من أقدم الأحزاب السياسية الموجودة فى مصر حاليا، لافتا إلى أنه تم عقد عدد من الدورات التثقيفية للأعضاء المقرر مشاركتهم فى الانتخابات.

وأوضح رئيس حزب الأحرار فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزبه يسعى للتواجد بقوة فى الانتخابات المحلية بما يليق بتاريخ الأحرار، مشيرا إلى أن هناكأعضاء من الحزب كانوا فى الأساس أعضاء فى المحليات السابق ولفترات طويلة ومن ثم فهم قادرين على العمل المحلى، ولدينا مقرات فى كافة محافظات الجمهورية خصصتها الدولة منذ تأسيس الحزب.



موضوعات متعلقة ..

- التقسيم الإدارى الجديد يهدد انتخابات المحليات.. ونواب يطالبون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة