رئيس جهاز المخلفات: بدء تطبيق منظومة القمامة الجديدة بإمبابة غدا

السبت، 23 أبريل 2016 11:02 ص
رئيس جهاز المخلفات: بدء تطبيق منظومة القمامة الجديدة بإمبابة غدا عمال النظافة - ارشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة فاطمة الزهراء محسن، رئيس جهاز المخلفات الجديد، أنه سيتم بدء تطبيق منظومة المخلفات الجديدة بمنطقة إمبابة فى الجيزة، فعليًا غد الأحد، وذلك فى احتفالية كبرى تقيمها وزارة البيئة بالتعاون مع المحافظة.

وأضافت الدكتورة فاطمة الزهراء محسن، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة البيئة بالتعاون مع المحافظة وشركات الاتصالات انتهت من تركيب كاميرات مراقبة عالية الدقة بمحطة مناولة الوراق ومقلب شبرامنت لمراقبة السيارات، كما انتهت من تركيب أجهزة التتبع "GPS" بالسيارات لمتابعة خط سيرها وجمعها القمامة من المنطقة المحددة لها، وليس من مناطق أخرى، بالإضافة إلى إلقائها بمقلب شبرامنت ومحطة مناولة الوراق.

وأشارت إلى أن وزارة البيئة هى من تتولى تمويل المنظومة بمنطقة إمبابة، حيث خصصت لها 30 مليون جنيه كتمويل، موضحة أن مساحة منطقة إمبابة تبلغ 828 كم 2، ويبلغ عدد سكانها 700 ألف مواطن.

وأوضحت الدكتورة فاطمة الزهراء أن عدد الوحدات السكنية بها 220 ألف وحدة سكنية، كما أن بها 40 ألف وحدة تجارية وتبلغ نسبة المخلفات التى تنتجها المنطقة يوميا 850 طنا، وتبلغ كمية مخلفات الهدم والبناء المتولدة يوميا 300 طن.


موضوعات متعلقة..


البيئة" : توزيع 20 ألف شجرة للمدارس والجامعات احتفالا باليوم العالمى للأرض








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة