تحرير 3 محاضر لـ"نظافة الجيزة" بسبب الردم والبناء داخل مجرى نهر النيل

السبت، 23 أبريل 2016 12:02 م
تحرير 3 محاضر لـ"نظافة الجيزة" بسبب الردم والبناء داخل مجرى نهر النيل نهر النيل
كتبت ــ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، أنه تم تحرير 3 محاضر لهيئة نظافة وتجميل محافظه الجيزة، لقيامها بالردم والبناء داخل مجرى نهر النيل فى شارع البحر الأعظم، فى مخالفة صريحة وواضحة للقانون.

وأضاف عز فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أنه بالمعاينة والمرور على البر الغربى لنهر النيل بجوار القرية الفرعونية - شارع البحر الأعظم بالجيزة، وجد مخالفات تتبع لهيئة نظافة وتجميل الجيزة، عبارة عن ردم بأبعاد 110 فى 3 أمتار، وارتفاع 2 متر تقريباً، وذلك بدون ترخيص، تم تحرير محضر رقم 65 لسنة 2016، وتم تحرير محضر آخر يحمل رقم 66 لسنة 2016، وحفر وصب عدد 36 قاعدة خرسانية أبعاد القاعدة 1متر فى 1 متر وبعمق 70 سنتيمتر، وذلك تمهيداً لصب أعمدة خرسانية وإقامة سور بطول 110 أمتار تقريباً، وتحرير محضر ثالث يحمل رقم 67 لسنة 2016، لوضع 2 ماسورة بطول 7 م لصرف مخلفات سائلة بمجرى نهر النيل بدون ترخيص.

وأكد عز، أن جميع التعديات واحدة أمام القانون، ولا يوجد فرق بين تعديات لجهات حكومية أو فردية، فالجميع سواسية أمام القانون، مطالبًا جميع المخالفين والمتعدين على النيل والمجارى المائية بتغليب مصلحة الوطن، وإزالة تعدياتهم بأنفسهم حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وأشار إلى أن حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل، والقنوات والمجارى المائية، من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، حيث تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والوزراء قد وقعوا على وثيقة النيل، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات، كما وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ومن المتوقع أن يشارك فى التوقيع عليها أكثر من 30 مليون مواطن.


موضوعات متعلقة..


وزارة الرى تعلن عدم تسليم حديقة الوراق لمحافظة الجيزة وتديرها لصالحها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة