بالفيديو..دفاع متهمين بـ"فض رابعة" يطالب بإثبات أن موكليه ليس لهم علاقة بالإخوان

السبت، 23 أبريل 2016 10:55 ص
بالفيديو..دفاع متهمين بـ"فض رابعة" يطالب بإثبات أن موكليه ليس لهم علاقة بالإخوان المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر جلسة محاكمة محمد بديع و738 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وفى بداية الجلسة، قدم ممثل النيابة العامة خطابا يفيد تعذر حضور المتهم رضا محمد نظرا لمحاكمته فى قضية أخرى، وطالب وليد الطويل الحاضر عن بعض المتهمين من المحكمة أن تثبت أن موكليه ليس لهم علاقة من قريب ولا من بعيد بالهتافات التى تحدث داخل القفص، وأن موكليه ليس لهم علاقة بالإخوان.

ونوه الدفاع إلى أن موكليه لم يكونوا معتصمين فى ميدان رابعة، وأن موكليه أبلغوه بخطاب يشكرون فيه عدالتكم وأنهم يحاكمون أمام المحكمة فى جلسة علنية.

يأتى على رأس المتهمين فى القضية عدد من قيادات الإخوان، وفى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى.

أسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

كما تضمنت قائمة الاتهامات المسندة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المبانى والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة، وتنفيذا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصرى، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التى لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التى تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص.


موضوعات متعلقة..


لأول مرة.. جنود أمن مركزى داخل قفص الاتهام قبل نظر جلسة "فض اعتصام رابعة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة