"القابضة للتشييد" تشكل تحالفا من 5 شركات لإنجاز العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة

السبت، 23 أبريل 2016 08:10 م
"القابضة للتشييد" تشكل تحالفا من 5 شركات لإنجاز العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة المهندس محمود حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت الشركة القابضة للتشييد والتعمير، تحالف "كونسورتيوم" بين 5 شركات تابعة لسرعة إنجاز العمل فى مرافق العاصمة الإدارية الجديدة.

يقود تحالف الشركات كرئيس للكونسورتيوم شركة النصر العامة للمقاولات، نظرا لخبرتها الطويلة فى مجال المرافق خاصة مد الطرق، ويضم التحالف شركات المقاولات المصرية "مختار إبراهيم" وهى من أكبر شركات المرافق فى الشرق الأوسط، والعبد العامة للمقاولات، وايجيكو ومصر لأعمال الأسمنت المسلح.

وقال المهندس محمود حجازى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير إحدى شركات وزارة الاستثمار، إن حجم الأعمال المسندة للشركة القابضة فى أعمال العاصمة الإدارية الجديدة يزيد على مليار جنيه.

وأضاف محمود حجازى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مشروع العاصمة الإدارية من المشروعات العملاقة التى سيتم تنفيذها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، معتبرا أن العاصمة ستكون واجهة حضارية عملاقة ونقلة هائلة لمصر السنوات المقبلة، مؤكدا أن الشركات المصرية لديها القدرة على العمل والإنجاز وفق المخططات الزمنية.

وأشار حجازى، إلى أن تحالف الشركات يواصل العمل فى المشروع من خلال عدة محاور منها تمهيد الطرق واستكمال أعمال الرفع المساحى لمساحة 1200 فدان من مخطط المرحلة الأولى للعاصمة بدلاً من 750 فدانا، إضافة إلى تنفيذ أعمال الطرق فيها، من بين مساحة 10.5 ألف فدان، لافتا إلى أن الشركات تنتظر استلام الرسوم التخطيطية للهدف المنوط بها تنفيذه.

من جانبه، قال المهندس محمد الشيخة، رئيس شركة إيجيكو إحدى شركات قطاع الأعمال، إن المختصين من الشركة ومن الشركات المعاونة يقومون بأعمال الرفع المساحى بالفعل، مضيفا أن الشركات المشاركة فى تنفيذ المرافق هى: "إيجيكو، والعبد العامة، والمقاولات المصرية، "مختار إبراهيم"، والنصر العامة للمقاولات "حسن علام سابقا"، ومصر لأعمال الأسمنت المسلح"، موضحاً أن الشركات ستقوم حاليا بأعمال تمهيد الطرق وفق خطة التحالف.

فيما كشف المهندس فائق البنا رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم"، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أن الشركة بدأت العمل ضمن تحالف 5 شركات، فى تنفيذ أعمال البنية الأساسية للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف فائق البنا لـ"اليوم السابع" أن الشركة لديها جاهزية كاملة للعمل، وبالفعل تم نقل المعدات اللازمة للتنفيذ وفق المخططات الزمنية، لافتا إلى امتلاك الشركة لخبرات كبيرة فى مجال المرافق مما يجعلها قادرة على الإنجاز فى وقت قياسى.

وأشاد فائق البنا، بدعم المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق، والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير، للشركات الحكومية ومساعدتها للانطلاق فى أعمال العاصمة الإدارية التى ستبنى بأيد مصرية.

جدير بالذكر أن "اليوم السابع" كان أول من طالب بتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية بواسطة شركات مصرية، عندما نسب خلاف مع المطور العقارى الإماراتى، وهو ما تم الاستجابة له.


موضوعات متعلقة..


- اللواء عبد الله خيرى رئيس شركة حسن علام لـ"اليوم السابع": الانتهاء من تنفيذ رصيف بحرى بورسعيد خلال 12 شهرا بتكلفة 475 مليون جنيه..1.1 مليار مشروعات مرافق قائمة..قادرون على تنفيذ بنية العاصمة الإدارية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة