أخبار سوريا اليوم.. التعزيزات العسكرية الروسية تثير قلق واشنطن

السبت، 23 أبريل 2016 05:05 م
أخبار سوريا اليوم.. التعزيزات العسكرية الروسية تثير قلق واشنطن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار سوريا اليوم قصف قوات النظام السورى التى أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصا على الأقل فى مدينة حلب، بينما ألقت أخبار سوريا اليوم الضوء على قلق الولايات المتحدة الأمريكية إزاء اتفاق وقف إطلاق النار بسبب تحريك مدفعيات روسيا إلى مواقع خارج مدينة حلب فى شمال سوريا.

أخبار سوريا اليوم


أسفر قصف لقوات النظام السورى السبت عن مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصا على الأقل فى مدينة حلب فى شمال البلاد ومدينة دوما فى الغوطة الشرقية لدمشق، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد قتل "13 شخصا بينهم طفلان وأصيب 22 آخرون جراء قصف مدفعى لقوات النظام على مناطق فى مدينة دوما فى الغوطة الشرقية لدمشق"، كما "استشهد وجرح ما لا يقل عن 17 مواطناً جراء قصف طائرات حربية لمناطق فى حى طريق الباب" فى الجزء الواقع تحت سيطرة الفصائل المقاتلة فى مدينة حلب.

أخبار سوريا اليوم


ميدانيا ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان- ومقره لندن السبت، أن نحو 4800 شخص، بينهم 4200 عنصر إرهابى من تنظيم داعش، قتلوا خلال ضربات جوية لطائرات التحالف الدولى على سوريا خلال 19 شهرا.

بينما قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أن تحريك روسيا مدفعيتها الثقيلة إلى مواقع خارج مدينة حلب فى شمال سوريا، يثير القلق إزاء اتفاق وقف إطلاق النار.

فيما اتفق مسئولون فى الحكومة السورية وممثلون عن الأكراد أمس الجمعة على وفق إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات العنيفة فى مدينة القامشلى شمال شرق سوريا، وفق ما اعلنت القوات الكردية.


موضوعات متعلقة..



اتفاق لوقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والأكراد فى مدينة القامشلى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة