كاليفورنيا أكثر الولايات الأمريكية تلوثا

الجمعة، 22 أبريل 2016 08:37 ص
كاليفورنيا أكثر الولايات الأمريكية تلوثا التلوث - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن 8 من بين كل عشرة فى ولاية كاليفورنيا أى ما يقدر بنحو 32 مليون شخص يعيشون فى مناطق ترتفع بها معدلات التلوث خلال بعض فترات العام.

وذكرت الدراسة التى أجراها الاتحاد الأمريكى لمكافحة الأمراض الرئوية أن منطقة "لونج بيتش" فى مدينة لوس أنجلوس هى صاحبة أعلى نسبة فى تلوث الهواء على مستوى الولايات المتحدة.

وتقول الدراسة إن حوالى 166 مليون أمريكى أى ما يزيد على نصف إجمالى سكان الولايات المتحدة يعيشون فى مناطق غير صحية من حيث تلوث الهواء وهو ما يجعلهم عرضة لمخاطر الوفاة مبكرا ومشاكل صحية مثل سرطان الرئة والربو وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال هارولد فيمير المدير التنفيذى للاتحاد الأمريكى لمكافحة الأمراض الرئوية إن استخدام السيارات التى تعمل بالطاقة النظيفة وكذلك محطات الطاقة الشمسية وغيرها ساهمت فى التخفيف من معدلات تلوث الهواء وتركيز جزيئات الملوثات خلال بعض فترات العام. غير أنه أكد أنه ينبغى بذل المزيد من أجل حماية صحة الأمريكيين.

يذكر أن ممثلى مختلف دول العالم يجتمعون فى مقر الأمم المتحدة فى نيويورك اليوم الجمعة للتوقيع على اتفاقية باريس للمناخ من أجل خفض مستويات الاحتباس الحرارى فى العالم.

- توجيه اتهامات لـ 3 مسئولين فى أزمة تلوث مياه مدينة فلينت الأمريكية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة