عضو بـ"البيطريين": الكليات تفتقد التدريبات اللازمة لتأهيل الخريجين لسوق العمل

الجمعة، 22 أبريل 2016 05:07 ص
عضو بـ"البيطريين": الكليات تفتقد التدريبات اللازمة لتأهيل الخريجين لسوق العمل محمد أشرف عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد أشرف عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، إن خريجى كليات الطب البيطرى يعانون من صعوبة إيجاد فرص للعمل سواء فى المزارع أو فتح العيادات، وذلك نتيجة لعدم امتلاكهم للقدرات التى تؤهلهم لتولى مسئولية العمل، وافتقاد الكليات لبرامج التدريب اللازمة.

وأضاف أشرف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتقدم بمقترح على مجلس النقابة، لإجراء برامج تدريبية بالتعاون مع المزارع والعيادات الكبرى لإكساب الخريجين الخبرات، والتنسيق معهم، وتقديم دعم من النقابة، على أن تتاح البرامج لطلاب السنوات الـ3، و4، و5 من الكلية، ليتمكنوا من العمل فور تخرجهم.

وأكد على ضرورة إجراء تطوير للتعليم البيطرى بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، لتحديث المناهج، لافتا إلى أن بعض الكليات أصبحت محاطة بالمساكن مما أثر على وجود مزارع تتيح التدريب للطلاب، وأن الطلاب يركزون عى الحفظ للوصول للنجاح فقط، رغم أنهم يدرسون مواد كثيرة فى وقت محدود.



- نقيب البيطريين لـ"اليوم السابع": بيزنس اللقاحات سبب توطن الأمراض.. ننتج 3% من احتياجاتنا.. الاهتمام بقطاع الدواجن يرفع استثماراته إلى 80 مليارا سنويا.. ويؤكد: لن نسمح بدخول غذاء غير آمن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة