حصاد الليجا 34.. برشلونة يستعيد الانتصارات ومدريد يواصل تضييق الخناق

الجمعة، 22 أبريل 2016 01:06 م
حصاد الليجا 34.. برشلونة يستعيد الانتصارات ومدريد يواصل تضييق الخناق ديبورتيفو يعيد الانتصارات إلى برشلونة
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعاد برشلونة الإسبانى نغمة الانتصارات فى الليجا بعد غياب 4 مباريات، بعدما دك شباك مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، بثمانية أهداف نظيفة، حيث نجح ثلاثى هجوم الفريق الكتالونى "MSN" فى التسجيل خلال المباراة، ولكن تبقى المنافسة مشتعلة على اللقب قبل 4 جولات على نهاية الموسم خاصة بعدما حقق منافسوه الفوز أيضًا، حيث تغلب أتلتيكو مدريد بصعوبة على مضيفه أتلتيك بلباو، بهدف دون رد، رافعًا رصيده إلى 79 نقطة بالتساوى مع البارسا الذى يتقدم فى الصدارة بفارق الأهداف، بينما حقق ريال مدريد الفوز على فياريال، بثلاثية نظيفة، رافعًا رصيده إلى 78 نقطة فى المركز الثانى.

الدورى الاسبانى (1)


ديبوتيفو "حصالة" برشلونة


أخيرًا وضع برشلونة حدًا للعنة الهزائم التى لاحقته فى الفترة الأخيرة وكانت سببًا فى خروجه من دورى أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، وإعادة المنافسة على لقب الليجا بعد تقليص الفارق إلى "صفر" مع أتلتيكو وإلى نقطة مع الغريم التقليدى ريال مدريد، وذلك بعدما انفجر الفريق الكتالونى فى وجه ديبورتيفو الذى استقبل 8 أهداف نظيفة على ملعبه ووسط جمهوره، استعاد البارسا الثقة بهذا الفوز واستمر فى إحكام قبضته على صدارة المسابقة.



سواريز يُحطم الأرقام


قاد المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز فريقه برشلونة لقهر ديبورتيفو بعدما ساهم فى 7 أهداف من أصل 8، سجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" وصنع 3، ليصبح أول لاعب فى الليجا يفعل ذلك، كما رفع رصيده إلى 49 هدفاً فى 48 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم متخطيًا الظاهرة البرازيلى رونالدو الذى سجل 47 هدفا مع البلوجرانا موسم (1996-1997).



وأنهى سواريز حالة العقم التهديفى التى لازمته فى آخر 5 مباريات بالليجا، بعد تسجيله 4 أهداف ليعود من جديد لمنافسة كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد على صدارة هدافى الليجا بعدما قلص الفارق معه من 5 أهداف إلى هدف واحد فى المركز الثانى.


الدورى الاسبانى (2)


ميسي الأكثر تحقيقًا للانتصارات مع برشلونة


سجل الأرجنتينى ليونيل ميسي الهدف رقم 501 فى مسيرته مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين أمام ديبورتيفو، حيث أصبح ثالث لاعب يحقق انتصارات فى تاريخ البارسا بواقع 370 فوز، كما أصبح البرغوث أكثر لاعب سجل أهدافًا هذا العام 2016 فى الدوريات الخمسة الكبار "بيج 5" برصيد 27 هدفًا و15 "أسيست"، بينما رفع ثلاثى "MSN" ميسي بجانب نيمار وسواريز رصيدهم من الأهداف هذا الموسم إلى 116 هدفا.


الدورى الاسبانى (3)


ريال مدريد يحقق الفوز الثامن


واصل ريال مدريد تألقه اللافت تحت قيادة المدير الفنى الفرنسى زين الدين زيدان بعدما حقق فوزه الثامن على التوالى فى الليجا على حساب فياريال، بثلاثية نظيفة، ليواصل تضييق الخناق على منافسيه برشلونة وأتلتيكو مدريد.


الدورى الاسبانى (4)



الريال يخسر رونالدو وتأكد غيابه عن مواجهة فاليكانو


خرج رونالدو هداف الفريق الملكى متأثرًا بإصابة خفيفة قبل نهاية مباراة فياريال، حيث من المقرر أن يغيب الدون الذى تجمد رصيده من الأهداف عند 31 فى صدارة هدافين الليجا بعدما غاب عن التسجيل أمام الغواصات الصفراء، عن مواجهة فاليكانو كإجراء احترازى خوفًا من تفاقم إصابته قبل مواجهة الفريق الهامة أمام مانشستر سيتى الإنجليزى، الثلاثاء المقبل، فى دورى أبطال أوروبا.




الدورى الاسبانى (5)


توريس ينقذ أتلتيكو ويُحطم الأرقام


نجح فرناندو توريس فى إنقاذ فريقه أتلتيكو مدريد من فخ التعادل أمام بلباو بعدما سجل "النينو" هدف الفوز للفريق المدريدى من أنياب المضيف فى عقر داره ملعب "سان ماميس"، ليواصل تحطيم الأرقام بعدما نجح بالتسجيل فى المباراة الخامسة على التوالى بجميع المسابقات هذا الموسم، حيث أحرز فى مرمى برشلونة بدورى الأبطال، ثم بالليجا أمام كل من "ريال بيتيس، إسبانيول، غرناطة، وأخيرا أمام الفريق الباسكى".




فى سياق مختلف، واصل فالنسيا انتصاراته بعدما اكتسح ضيفه إيبار، برباعية نظيفة، سجل منها مهاجمه ألكاسير ثلاثة أهداف "هاتريك"، ويبدو أن معنويات الخفافيش فى القمة خاصة بعدما ثأر من برشلونة بفوزه عليه (2-1) فى الجولة الماضية.




أخبار متعلقة


حصاد الليجا 33.. برشلونة يواصل السقوط ويُعيد المنافسة على اللقب من البداية

حصاد الليجا 32.. ملعب "أنويتا" يُعيد الصراع على اللقب بين ثلاثى المقدمة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة