فرقة يوتوبيا تقدم ليلة الديودراما على مسرح الساقية فى شم النسيم

الخميس، 21 أبريل 2016 03:55 م
فرقة يوتوبيا تقدم ليلة الديودراما على مسرح الساقية فى شم النسيم فرقة يوتوبيا
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد حافظ مخرج العروض المسرحية لـ"فريق يوتوبيا" تفاصيل عن العروض التى تقدمها الفرقة فى شم النسيم على مسرح ساقية الصاوى، وهى عبارة عن ثلاثة عروض ديودراما.

وأضاف "حافظ" نقدم ثلاثة عروض ديودراما مختلفة تدور حول العديد من القضايا، وهى:

العرض الأول "اثنين على شماعة"


تدور أحداثها حول اثنين من الجنود تطوعًا فى الجيش، ويتعرفوا على بعضهما البعض من خلال الحرب، ويروى أحدهما أنه تطوع لأنه لم يكن يملك المال للزواج والآخر كان مهووسا بالتمثيل وطرد من البيت، فقرر أن يتخلى عن حلمه ويتطوع فى الجيش وتدور الأحداث فى قالب كوميدى ساخر ويكتشف الاثنان فى النهاية أن أحلامهما هى فى الحقيقة أحلام بسيطة يمكن تحقيقها إلى أن يحدث شىء يغير مجرى الأحداث تماما".

العرض الثانى" شقه الأستاذ محمد"


تدور الأحداث فى شقة لـ"أرملتين" مختلفتين فى كل شىء "الشكل والطباع والمستوى التعليمى والثقافى" لكنهما تعيشان مع بعضهما البعض نظرًا لوصية زوجهما الراحل وتحدث بينهما صراعات فى قالب كوميدى ساخر إلى أن تكتشفا فى النهاية معلومة عن زوجها الراحل تقلب الأحداث رأسًا على عقب.

العرض الثالث "رتوش"


تدور أحداثه حول مهرج يتم اتهامه بالجنون ويتم وضعه فى مستشفى نظرًا لأنه يحكى الواقع ويصاب بحالة من اليأس بسبب رتابة الأوضاع إلى أن يلتقى بفتاة تحاول أن تبعده عن التفكير السلبى، وأنه من الممكن أن ينهض مرة أخرى ويغير واقعه فيستمد هذه الطاقة الإيجابية منها ويتحول إلى مصدر سعادة للناس.


موضوعات متعلقة..


- صحافة المواطن: قارئة تشارك بلوحات رسم بالقهوة والمكياج


- صحافة المواطن: قارئ يشارك بصور للرسم على الرمال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة