بعد إحالة ملف استيلاء قيادات السكة الحديد على أملاك الهيئة للنائب العام.. وزير النقل يأمر بإجراء تحقيقات داخلية لمحاسبة المسئولين.. ويطلب تقريرا عاجلا عن نتائج التحقيقات.. ويؤكد: لن أتستر على الفساد

الخميس، 21 أبريل 2016 08:13 ص
بعد إحالة ملف استيلاء قيادات السكة الحديد على أملاك الهيئة للنائب العام.. وزير النقل يأمر بإجراء تحقيقات داخلية لمحاسبة المسئولين.. ويطلب تقريرا عاجلا عن نتائج التحقيقات.. ويؤكد: لن أتستر على الفساد الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر الدكتور جلال سعيد وزير النقل بإجراء تحقيقات داخلية بالسكة الحديد حول ما نشره "اليوم السابع"، حول استيلاء قيادات السكة الحديد على أملاك الهيئة والوحدات السكنية المملوكة لها، وذلك بعد إحالته الملف وما نشرته الصحيفة من مخالفات وتعديات بعض قيادات السكة الحديد إلى النائب العام المستشار نبيل صادق.

وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن وزير النقل كلف رئيس الشئون القانونية بالوزارة بإحالة ما نشره "اليوم السابع" إلى النائب العام، وأن الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس الشئون القانونية بالوزارة تقدم بالفعل ببلاغ للنائب العام بناء على تكليف الوزير، وأكدت الوزارة فى بلاغها أنها تطالب باتخاذ اللازم من قبل النيابة العامة تجاه المخالفات المنشورة بـ"اليوم السابع".

وأضافت المصادر، أن وزير النقل كلف بإجراء تحقيقات داخلية بالسكة الحديد بالتزامن مع تحقيقات النيابة العامة، من أجل محاسبة المسئولين عن هذه المخالفات، ورفع تقرير عاجل إليه عن نتائج هذه التحقيقات لإرساله إلى النيابة العامة، لإرفاقه بالبلاع الذى تقدمت به، لافتة إلى أن الشئون القانونية بالسكة الحديد بدأت فى تحقيقاتها بناء على تكليف الوزير.

وأكدت المصادر أن ممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات بالسكة الحديد بدأوا فى مراجعة ملف أملاك السكة الحديد وما نشره "اليوم السابع"، وطلبوا كافة التقارير والمستندات الخاصة بالوحدات السكنية التى استولى عليها بعض قيادات السكة الحديد، كذلك بدأوا فحص مصير الأثاث والأجهزة الكهربائية التى كانت موجودة فى فيلا كوبرى الفردان بالإسماعيلية الـ6.

تأتى هذه التحقيقات بعد إعلان وزير النقل خلال زيارته لورش السكة الحديد بالسبتية إحالة هذا المف وما نشره "اليوم السابع" إلى النائب العام، مؤكدا أنه لن يتستر على أى فساد أو مخالفات، وأنه لن يتردد فى إحالة أى مخالف للنيابة العامة، وأن أى مخالفات ترد إليه سيحيلها إلى النيابة العامة فورا لمحاسبة المسئول عنها.

كان "اليوم السابع" نشر تقريرا رسميا صادرا عن الإدارة المركزية للفحص بالسكة الحديد بتاريخ 14 يوليو الماضى يكشف استيلاء نائب رئيس هيئة السكة الحديد على أثاث 6 فيلات بمنطقة كوبرى فردان بالإسماعيلية والأجهزة الكهربائية الموجودة بها، ونقلها إلى مسكنه الخاص، والذى حصل عليه من الهيئة، حيث طالب التقرير باتخاذ اللازم نحو هذه المخالفات، إلا أن رئيس الهيئة حينها اللواء أحمد حامد لم يفعل شيئا.

وكشف "اليوم السابع" فى تقريره المنشور الاثنين الماضى عن تخصيص السكة الحديد لكل نائب من نواب رئيس الهيئة، بالإضافة إلى رئيسها سكنا خاصا من أملاكها إما شقة أو فيلا، إلا أن بعض القيادات تستولى على أكثر من شقة وفيلا وترفض إخلاءها، كما أن أغلب المسئولين يرفضون ترك هذه الوحدات السكنية بعد خروجها على المعاش بالمخالفة للقانون ولائحة السكة الحديد.


موضوعات متعلقة..


- تقرير رسمى يكشف استيلاء قيادات "السكة الحديد" على أملاكها.. نائب رئيس الهيئة نقل أثاث 6 فيلات بالإسماعيلية لمسكنه.. وحصل على فيلا وشقتين.. والمحالون للمعاش يرفضون ترك الاستراحات

- وزير النقل يحيل ملف استيلاء قيادات السكة الحديد على أملاك الهيئة للنيابة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدة

لا أدري كيف ينام هؤلاء وهم سارقون وخائنون للأمانة

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED NAJEEB

ضرورة انشاء لجان مراجعة داخلية للوزارات تتبع مباشرة للرقابة الادارية!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

hesh mesho

التستر على الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

الفساد والمستشار جنينة

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام احمدعبود

هذا تهريج

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

حل المشكلة فى قرار

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى المنهوب

العقاب .. الرااااادع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة