بالفيديو..وزير السياحة يكشف لـ"خالد صلاح"عن 6 محاور لاستعادة الحركة السياحية..ويؤكد:يدى ليست مرتعشة ومصر أمانة فى رقبتنا..ونطمح فى جلب 35 مليون سائح..ويعلن إطلاق موقع إلكترونى تسويقى بـ14 لغة خلال شهر

الخميس، 21 أبريل 2016 02:20 ص
بالفيديو..وزير السياحة يكشف لـ"خالد صلاح"عن 6 محاور لاستعادة الحركة السياحية..ويؤكد:يدى ليست مرتعشة ومصر أمانة فى رقبتنا..ونطمح فى جلب 35 مليون سائح..ويعلن إطلاق موقع إلكترونى تسويقى بـ14 لغة خلال شهر وزير السياحة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يحيى راشد وزير السياحة، أن الوزارة لديها خطة مدروسة للنهوض بالسياحة من خلال 6 محاور رئيسية، سيبدأ تنفيذها خلال الـ6 أشهر القادمة لاستعادة الحركة السياحية، مضيفاً:"هناك بشائر أمل مؤكدة لخلق تنوع فى السوق وخلق أسواق سياحية جديدة".

وقال وزير السياحة، فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن محاور النهوض بالسياحة تتضمن استعادة الحركة السياحة بالاستفادة من الموجود حالياً وتعظيمه، وتأهيل العامل البشرى، وتدريب قطاع الفنادق والسياحة،، وربط الشركات والفنادق بكل المواقع الإلكترونية، وإعادة تخطيط البنية التحتية، وتأهيل المنتج الفندقى والخدمة السياحية، بجانب إعادة الثقة فى الاستثمار السياحى.

وفى سياق آخر، أعرب "راشد" عن سعادته بعد حصول الحكومة على ثقة مجلس النواب، مؤكداً أن هذا مؤشر خير "يدفعنا لمزيد من العطاء والتفاؤل".

نستهدف جلب 10 ملايين سائح بنهاية 2017


وقال يحيى راشد، إن الوزارة تستهدف جلب أكثر من 10 ملايين سائح حتى نهاية 2017، مشدداً على ضرورة تأهيل العامل البشرى لمواكبة التطورات العالمية، وتحسين الدعاية والمواقع الإلكترونية للسياحة المصرية، مضيفاً:" أنا مش متعطل أمنياً ومش بعلق أى تقصير على أى شماعة ونسعى لتعظيم السياحة".

نطمح فى جلب 35 مليون سائح والوصول لـ"الكمال" بتأمين المطارات


كما شدد وزير السياحة، على ضرورة تشجيع الأسواق الصغيرة للسياحة فى مصر، معرباً عن أمله فى وصول عدد السائحين لـ 35 مليون سائح، قائلاً :" أملنا 35 مليون سائح.. فالسياحة أمل الاقتصاد المصرى ومرتبطة بالاستثمار الأجنبى".

وأشار إلى أن مؤسسة السياحة العربية طلبت اتخاذ شرم الشيخ مقراً رسمياً للمنظمة ومركزاً لتدريب الكفاءات السياحية، موضحاً أنه التقى السفير الماليزى الذى طالبه بسياحة علاجية فى مصر، واقترح أن تكون مصر مقر السياح الماليزيين خلال طريقهم للحج، مضيفاً: "بيخبطوا علينا وبيقولوا عاوزين نيجى..وعلينا الاستجابة وتشجيع الأسواق الصغيرة".

وعن تأمين المطارات قال الوزير"إجراءاتنا جادة وهدفنا الوصول لدرجة الكمال فى تأمين المطارات، وفى سبيلنا لاستيراد أجهزة حديثة، وهذه رسالتنا للعالم"، مشدداً على ضرورة تطوير "محور الطيران"، ودعم الطيران العارض والمنتظم.

إطلاق موقع إلكترونى تسويقى بـ14 لغة خلال شهر


وأعلن وزير السياحة، أنه سيتم إطلاق الموقع الإلكترونى لتسويق السياحة المصرية خلال ثلاثين يوماً، لافتا إلى أنه مصمم بأحدث الأساليب، ويعمل بـ14 لغة عالمية، متصل بكل القنوات الحديثة، من خلال تعاون مصرى أجنبى، وسيكون له تأثير إيجابى كبير، كما شدد على ضرورة دعم الحجز التقليدى وشركات السياحة فى مصر.

وأكد ضرورة أن تكون مصر بين أفضل 5 دول عالمية فى صناعة السياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات، موضحاً "عندنا ثلث آثار العالم وربما الثلثين الآخرين تحت الأرض قيد الاكتشاف"، لافتاً إلى أن وزارات السياحة والطيران والآثار على "قلب رجل واحد".

وشدد على ضرورة تدريب قطاع الفنادق والسياحة من خلال تأهيل العامل البشرى، مع التعاون مع شركات الإدارة الأجنبية، وربط شركات السياحة والفنادق بكل المواقع الإلكترونية ودعمها للإنتاج فى مصر، مشيراً إلى أن 85 % من حجم الحركة التى تشهدها بريطانيا تعتمد على الحجوزات الإلكترونية.

يدى ليست مرتعشة.. ومصر أمانة فى رقبتنا


كما أكد على ضرورة إعادة تخطيط البنية التحتية، وتأهيل المنتج الفندقى والخدمة السياحية بجانب إعادة الثقة فى الاستثمار السياحى واعتباره قاطرة تنمية الاقتصاد المصرى، قائلاً "همضى ويدى غير مرتعشة ومصر أمانة فى رقبتنا ومسئوليتى إعادة الحركة السياحية".

ولفت يحيى راشد، إلى أنه يوجد 240 ألف غرفة فندقية فى مصر، بالإضافة لـ 200 ألف آخرين تحت الإنشاء، مشدداً على ضرورة إدخال الطاقة الخضراء من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية، وربط السياحة بالتعليم، وتنمية المسئولية المجتمعية للمستثمرين فى قطاع السياحة.




موضوعات متعلقة...


-وزير السياحة لـ"خالد صلاح": 6 محاور لاستعادة الحركة السياحية خلال 6 أشهر

-وزير السياحة: نطمح فى جلب 35 مليون سائح والوصول لـ"الكمال" بتأمين المطارات

وزير السياحة لـ"خالد صلاح": إطلاق موقع إلكترونى تسويقى بـ14 لغة خلال شهر

وزير السياحة لـ"خالد صلاح": يدى ليست مرتعشة.. ومصر أمانة فى رقبتنا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شناوى

سياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" السياحة ..... و الواقع الأليم "

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن عاطف حسن

وزير السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" السياحة ... و معوقاتها "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة