بالصور.. "ناس" للفنان عبد الوهاب عبد المحسن يكشف عن تغير نفوس الناس فى مصر بعد ثورة يناير.. خالد سرور: بورتريهات المعرض تمزج بين الواقعية والتجريد.. وإيهاب اللبان: من أروع ما قدمت "أفق"

الخميس، 21 أبريل 2016 03:59 م
بالصور..  "ناس" للفنان عبد الوهاب عبد المحسن يكشف عن تغير نفوس الناس فى مصر  بعد ثورة يناير.. خالد سرور: بورتريهات المعرض تمزج بين الواقعية والتجريد.. وإيهاب اللبان:  من أروع ما قدمت "أفق" معرض ناس
كتبت بسنت جميل - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان عبد الوهاب عبد المحسن، إن معرضه يحمل رؤية لكافة الأشخاص الذين نشاهدهم فى الحياة، خاصة فى الفترة الأخيرة بعد ثورة 25 يناير 2011، التى عبرت عن حالة من الكشف.

وتابع "عبد المحسن" فى حفل افتتاح المعرض الذى أقيم مساء أمس، بقاعة أفق بمتحف محمود خليل وحرمه، والذى حضره لفيف من الفنانين التشكيليين.

وأوضح "عبد المحسن" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه أراد إظهار نفوس الناس من خلال رسم البورتريهات بأشكال من الحيوانات والآلات وغير ذلك.

وأضاف "عبد المحسن" أنه تمكن من رؤية الأشخاص كما يراها المجتمع، سواء كان ثعلبا أو حمارًا أو ثورا أو سمكة وغيرها من الأشخاص.

وأوضح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن المعرض "ناس" للفنان عبد الوهاب عبد المحسن يمثل حالة مختلفة ومنوعة فى حركة الفن التشكيليين.

وأشار "سرور" إلى أن المعرض قائم على فكرة البورتريهات ما بين الواقعية والتجريد، حيث إن كل بورتريه يحمل دلالات مختلفة.

وتابع "سرور" أنه على الرغم من أن المعرض يمثل طفرة جديدة إلا أن الفنان تمكن من الاحتفاظ بسماته الفنية التى نعلمها جميعًا، مضيفا أن الفنان عبد الوهاب عبد المحسن من أشهر الفنانين فى مصر.
ومن جانبه قال الفنان إيهاب اللبان، مدير قاعة أفق بمتحف محمود خليل وحرمه، إن المعرض يمثل نقلة نوعية بالكامل، حيث إنه يقدم شخوصًا تأثر بها من داخل المجتمع تحمل معانٍ كثيرة.

وأوضح "اللبان" أن الفنان عبد الوهاب عبد المحسن من ضمن الفنانين الذين يمتلكون تجارب فنية جيدة، لذلك هو دائمًا يبحث عن موضوعات فنية متنوعة.

وأكد "اللبان" أن قاعة أفق دائمًا تستقبل كل الفنانين الذين يقدمون أعمالًا مختلفة منوعة ومميزة تليق بحجم القاعة وتوازى حجم الفنان، مضيفا أن معرض "ناس" من أفضل المعارض الفنية التى استقبلتها قاعة أفق على الإطلاق.

وقال الدكتور أشرف رضا، رئيس مؤسسة أراك للفنون والثقافة، إن معرض "ناس" يقدم البورتريهات بطريقة معاصرة تجريدية.

وأوضح "رضا" أن "عبد المحسن" أبدع فى ألوانه وفى لوحاته من خلال تقديم كل ما هو جديد بشكل معاصر على المستوى الدولى.

ومن جانبه، قال النحات طارق الكومى من الفنانين الذين أحب أعمالهم بشكل غير عادى، حيث إن لوحاته تعبر عن حضور لونى تمثل حالة من البهجة، هذا بالإضافة إلى أنها فى قدرة على المزج بين الغامض والفاتح.

وأوضح "الكومى" أن المعرض سلك مسلكا جديدا للبورتريه يتناول بمنظور مختلف أعمال لوحات عبد الوهاب عبد المحسن بمكونات متعددة.

وأضاف "الكومى" أن الفنان تناول العنصر الإنسانى وبدأ يدخل فى تفاصيل ملامح الوجه الإنسانى فى إطار المجموعات اللونية والتركيبية فى المساحات المجردة حتى لا تفقد شخصيه الفنية التى لا نعرفها.

وفى السياق ذاته، قال الفنان محمد عبلة، إن المعرض مثير ودخل فى منطقة جديدة بالنسبة لأعمال الفنان عبد الوهاب عبد المحسن، هذا بالإضافة إلى أن الفنان تمكن وبجدارة من خلق لوحات تشخيصية بشكل كبير.

وأضاف "عبلة" أن فكرة المعرض تحمل إيحاءات مختلفة، بما تحمله من شر وطبية.


افتتاح معرض ناس (1)

افتتاح معرض ناس (2)

افتتاح معرض ناس (3)

افتتاح معرض ناس (4)

افتتاح معرض ناس (5)

افتتاح معرض ناس (6)

افتتاح معرض ناس (7)

افتتاح معرض ناس (8)

افتتاح معرض ناس (9)

افتتاح معرض ناس (10)


افتتاح معرض ناس (1)

افتتاح معرض ناس (2)

افتتاح معرض ناس (3)

افتتاح معرض ناس (4)

افتتاح معرض ناس (5)

افتتاح معرض ناس (6)

افتتاح معرض ناس (7)



موضوعات متعلقة..


- خالد سرور: معرض "ناس" يعتمد البورتريهات التى تعكس الواقعية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة