بالصور.. رأس البر تتجمل لاستقبال روادها فى شم النسيم .. 15 حديقة عامة و100 بحار للإنقاذ وفريق طبى للحالات الحرجة.. ورئيس المدينة: مستعدون لاستقبال مليون ونصف زائر خلال أجازة شم النسيم

الخميس، 21 أبريل 2016 08:25 م
بالصور.. رأس البر تتجمل لاستقبال روادها فى شم النسيم .. 15 حديقة عامة و100 بحار للإنقاذ وفريق طبى للحالات الحرجة.. ورئيس المدينة: مستعدون لاستقبال مليون ونصف زائر خلال أجازة شم النسيم رأس البر
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت كافة القطاعات في مصيف رأس البر بمحافظة دمياط لاستقبال ما يقرب من مليون ونصف مليون مواطن من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة، لقضاء أجازة أعياد شم النسيم على شاطىء بلاج رأس البر.

وتم تجهيز منطقة الشواطئ الممتدة بطول المصيف الذى يمتد بمحاذاة ساحل المدينة من ش‏18‏ حتى ش‏107‏ وممشى ساحلى بطول ‏25‏ كم وعرض نحو‏10‏ م‏،‏ وكذلك منطقة اللسان الشهيرة، وهى منطقة التقاء البحر بالنهر.

كما تم تدعيم المنطقة بالخدمات اللازمة للاستمتاع بالطبيعة الساحرة فى رأس البر، وتم أيضا إعادة تجميل الحدائق والمتنزهات العامة وتجهيز الحدائق العامة لاستقبال المواطنين، حيث يتواجد برأس البر أكثر من ‏15‏ حديقة عامة موزعة على طول المصيف، وتم الانتهاء من إعادة زراعة منطقة شاطئ النخيل وترميم البلدورات فى جميع أنحاء المدينة، وكذلك رفع كافة المخلفات ودهان أعمدة الإنارة وتجميل مداخل ومخارج المصيف ووضع العلامات التحذيرية على الشاطىء، وتجهيز اللافتات الإرشادية لتوعية المصطافين بما يضمن الحفاظ على أمن وسلامة رواد رأس البر.

فريق إنقاذ لحماية رواد المصيف


وقال محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر لـ"اليوم السابع" إن الاحتفال بأعياد الربيع وموسم شم النسيم هو بمثابة بروفة حقيقية لاستقبال موسم الصيف القادم.

وأكد أن كافة أجهزة المدينة فى حالة استعداد تام لاستقبال هذا اليوم، مشيرا إلى أنه تم تجهيز المصيف بالأعمدة الإرشادية وعمليات الإحلال والتجديد والدهانات، كما تم تدعيم شاطىء البحر بــ 100 بحار و6 لنشات إنقاذ و3 موتوسيكل و32 برج مراقبة و5 مناطق إسعاف موزعة على طول الشاطىء، كما تم إعادة رصف وترميم الشوارع لرفع كفاءتها.

وأضاف أنه تم التنسيق التام مع باقى أجهزة المحافظة من الصحة والتموين ومباحث التموين، لتوفير السلع الغذائية والأسماك المملحة التى تشتهر بها رأس البر، مع توفير الرقابة الكاملة على الأسواق.
وأضاف أنه تم رفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين وخاصة منطقة شارع النيل، وجار العمل على توفير مكان يصلح لتجميع الباعة.

فريق طبى للتعامل مع الحالات الحرجة


ومن ناحيتة قال الدكتور جمال عبد الناصر الحسينى وكيل وزارة الصحة بدمياط إنه تم عقد عدة اجتماعات بحضور قيادات ومديرين العموم بمديرية الصحة من مختلف التخصصات، و مدير الإسعاف بدمياط، ومديرين الإدارات الصحية، لبحث استعدادات الصحة لشم النسيم، وتم التأكيد على تكثيف الحملات على الأسواق و الرقابة علي الأغذية، و جاهزية إدارة الحالات الحرجة و الطوارئ بالمديرية وتوفير فريق طبي للتعامل مع أي طوارئ صحية.

التنسيق مع كافة الأجهزة بالمحافظة


ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط على استعداد كافة الأجهزة بالمحافظة لاستقبال شم النسيم، وأن موسم شم النسيم بروفة لكافة الخدمات والمرافق بالمحافظة، مشيرا إلى جاهزية شاطىء البلاج وتوفير رجال الإنقاذ والبحارة ومعدات الإنقاذ وخاصة الموتوسيكلات المائية من الآن، استعدادا لاستقبال هذا الموسم، والتنسيق مع كافة الأجهزة لتوفير كافة متطلبات زائر المصيف، وخاصة السلع الغذائية مع المرور الدورى على الأسواق لضبط الأسعار والمخالفات التموينية، كما أنه تم التنسيق مع إدارة المرور لضبط حركة المرور بالمدينة ومنع التكدس وخاصة لرواد اليوم الواحد الوافدين من المحافظات المجاروة.


رأس البر  (1)

رأس البر  (2)

رأس البر  (3)

رأس البر  (4)

رأس البر  (5)

رأس البر  (6)

رأس البر  (7)



موضوعات متعلقة..


- وكيل "صحة دمياط" يتابع استعدادات مستشفى رأس البر قبل أعياد الربيع

- محافظ دمياط يبحث استعدادات رأس البر لاستقبال موسم صيف 2016








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة