الإسماعيلية تحتفل بذكرى رحيل الأبنودى الأولى بافتتاح ميدان باسمه.. غدا

الخميس، 21 أبريل 2016 12:49 م
الإسماعيلية تحتفل بذكرى رحيل الأبنودى الأولى بافتتاح ميدان باسمه.. غدا ميدان الأبنودى الجديد
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن غد الجمعة، سوف يشهد افتتاح ميدان الأبنودى أمام مبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بمنطقة نمرة6، وكان يطلق على هذه المنطقة سابقًا ميدان الزهور أو الجامعة القديمة.

محور شعبى


وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن الاحتفالية على محورين، المحور الشعبى والذى يتضمن افتتاح الميدان فى وجود أسرة الراحل وزوجته الإعلامية نهال كمال وابنيه، ووزير الثقافة الكاتب حلمى النمنم وتبدأ فى الساعة الخامسة عصر غدًا، كما تتضمن الاحتفالية إذاعة أغانى وحوارات الخال من خلال شاشة عرض سوف يتم وضعها بالميدان ووضع الزهور على جانبى الميدان مع وضع صورة كبيرة للخال على الميدان ومجموعة من الصور على جانبى الطريق المؤدى للميدان وهى منطقة شوقى خلاف بنمرة 6.

وسيتم تقديم قصائد شعرية لعدد من الشعراء والكتاب فى ذكرى الخال الأبنودى بحضور عدد كبير من القيادات الشعبية والثقافية ومحبى الخال.

الحجار يغنى للأبنودى


وأضاف المحافظ أن المحور الثانى من الاحتفالية يبدأ فى الساعة السابعة والنصف مساء غد الجمعة، على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، حيث تقدم فرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية بقيادة الفنان صلاح غباشى وبمصاحبة الفنان على الحجار مجموعة من الأغانى التى كتبها الخال وتغنى بها كبار المطربين والمطربات فى مشوار حياته الفنية بحضور وزير الثقافة أيضا وعدد من الكتاب والمثقفين،
وتابع المحافظ أن الاحتفالية سوف يحضرها جمهور وضيوف مهرجان الإسماعيلية الدولى للسينما التسجيلية والأفلام القصيرة وسوف يشاركون معنا فى الاحتفاء بالذكرى الأولى على رحيل الخال الأبنودى.

افتتاح ميدان الأبنودى


وكانت الإعلامية نهال كمال زوجة الخال أكدت فى تصريحات صحفية، أن محافظة الإسماعيلية سوف تنظم احتفالية كبرى غد الجمعة، بحضور وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وسوف يتم افتتاح ميدان الأبنودى الجديد وسط احتفالية شعبية تبدأ فى الساعة الخامسة من عصر الجمعة، وتستمر فى الفترة المسائية بقصر الثقافة بحضور عدد كبير من محبى الخال وتلاميذه.


ميدان الأبنودى الجديد (1)

ميدان الأبنودى الجديد (2)

ميدان الأبنودى الجديد (3)




موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.. فى ذكرى ميلاد الخال.. محافظة الإسماعيلية تستعد لإحياء ذكرى الأبنودى بوضع تمثال له بميدان الجامعة القديمة 22 أبريل المقبل.. واحتفالية تليق بالشاعر الكبير بحضور كبار الكتاب والأدباء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة