اتهام صلاح عبد السلام بإطلاق النار على شرطة بروكسل قبل أسبوع من الاعتداءات

الخميس، 21 أبريل 2016 07:28 م
اتهام صلاح عبد السلام بإطلاق النار على شرطة بروكسل قبل أسبوع من الاعتداءات صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسى فى هجمات باريس
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بلجيكا


أعلن محامى صلاح عبد السلام، لوكالة فرانس برس، أن القضاء البلجيكى وجه اليوم الخميس، إلى موكله تهمة "محاولة القتل" وذلك فى إطار تحقيق بإطلاق نار استهدف الشرطة فى بروكسل فى 15 مارس عقب مداهمات على صلة باعتداءات باريس.

وكان إطلاق النار هذا اسفر عن مقتل مشتبه به وفرار اثنين وقد اسهم فى تسريع اعمال البحث عن عبد السلام (26 عاما)، الناجى الوحيد من مجموعة انتحاريى اعتداءات نوفمبر فى باريس (130 قتيلا) التى تم تخطيط معظم مراحلها فى بروكسل.

وكان وقتها عبد السلام فارا منذ اربعة اشهر وقد اشتبهت السلطات فى انه احد الفارين الاثنين من الشقة المداهمة الى جانب احمد أ. المعروف باسم مستعار هو امين شكري، والذى اوقف معه فى 18 مارس، ولاحقا عثر على بصمات عبد السلام فى الشقة، اضافة الى 11 مخزن رصاص كلاشنيكوف وكمية كبرى من الذخائر.

والخميس استمعت القاضية فى بروكسل ايزابيل بانو، المكلفة الشق البلجيكى من التحقيق فى اعتداءات باريس، الى عبد السلام "الذى وجهت اليه تهمة محاولة القتل بصفة منفذ او منفذ مشارك"، كما افاد المحامى سفين مارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة