موجز الصحافة المحلية.. السيسى يحاسب المخالفين

الأربعاء، 20 أبريل 2016 11:48 م
موجز الصحافة المحلية.. السيسى يحاسب المخالفين السيسى والداخلية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان: "السيسى يحاسب المخالفين".

اجتمــع الرئيــس عبدالفتــاح السيســى، صبــاح أمــس الأربعــاء، باللــواء مجــدى عبدالغفــار، وزيــر الداخلية، بحضور جميع مساعدى الوزير لمختلف القطاعات. وقال الســفير علاء يوســف، المتحدث الرســمى برئاسة الجمهوريــة، إن الرئيس أكد أهميــة اليقظة لمحاولات النيل من المؤسســات الوطنية، وتعكيــر صفو العلاقة بيــن المواطنيــن وأجهزة الدولــة، بهدف إثــارة الفتنة، والسعى لزعزعة استقرار البلاد.

وقالت جريدة "الأهرام" إن الآلاف من أهالى قرية طحا الأعمدة التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، فجر أمس، شيع جثمان مصطفى محمد مصطفى الذى قتله أمين شرطة بمنطقة الرحاب بالقاهرة، إلى مثواه الأخيرة بمقابر أسرته بالقرية، وعبر والد القتيل عن غضبه الشديد من حادث قتل نجله الأوسط الذى كان يعمل بالقاهرة لمساعدة أسرته مطالباً اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بالقصاص من أمين الشرطة المتهم، وأكد شقيق القتيل أن شقيقه الأصغر (24 عاما) كان يعمل بمشتل بمحيط منطقة الحادث بمنطقة الرحاب، وأنه دفع حياته أثناء الدفاع عن صاحب نصبة الشاى.

أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية لجريدة "الأخبار" رفض مصر لأية بيانات أو تصريحات صادرة عن الأمم المتحدة بشأن قضية التمويل الأجنبى والتى من شأنها أن تتدخل فى عمل القضاء المصرى، وقال أبوزيد ان تلك التصريحات تم إطلاقها قبل انعقاد الجلسة الخاصة أمس بالنظر فى القضية رقم 173 المعروفة باسم قضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى، جاء ذلك تعقيباً من الخارجية على البيان الصادر عن المتحدث باسم سكرتير عام الأمم المتحدة أمس الأول بشأن القضية.

قرر اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية ، أحالة ضابطين من قوة مديرية أمن القليوبية للصلاحية، لتورطهما مع عصابة الدكش ، المتهمة باستهداف «عناصر الشرطة فى الخانكة»، فيما أكدت مصادر أمنية بالمحافظة لجريدة "المصرى اليوم" أن الضابطين هما: الرائد «أحمد. ف»، والنقيب «محمد. م»، المتهمان بالتواطؤ مع عصابة «الدكش» الشهيرة المتهمة بإطلاق النيران على قوة من ضباط وأفراد مباحث مركز شرطة الخانكة، بمنطقة سرياقوس، ما أسفر عن استشهاد ضابط و3 شرطيين سريين وإصابة آخرين.

وأوضحت جريدة "الشروق" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، استقبل وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، بحضور وزير الخارجية سامح شكرى، وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرئاسى، إن الرئيس رحب بكيرى، مؤكدا على العلاقات الاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وأعرب الرئيس، عن حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائى مع الولايات المتحدة على جميع الأصعدة، مشيرا إلى أهمية تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين بما يمكنهما من مواجهة مختلف التحديات، لاسيما فى ضوء ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط فى الوقت الحالى من توتر واضطراب.



موضوعات متعلقة:


- موجز العاشرة: الأهلى يتأهل لدورى المجموعات لأبطال أفريقيا فى الوقت القاتل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة