بالصور.. 10 معلومات عن "سفير الأغنية الخليجية" عبد الله الرويشد

الأربعاء، 20 أبريل 2016 10:00 م
بالصور.. 10 معلومات عن "سفير الأغنية الخليجية" عبد الله الرويشد عبد الله الرويشد
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمتلك قاعدة جماهيرية فى الخليج والعالم العربى، ولقبه جمهوره بـ"سفير الأغنية الخليجية"، إنه الفنان عبد الله الرويشد المطرب الخليجى الأول الذى يعشقه الجمهور العربى لتميزه اللافت فى تقديم أكثر من لون غنائى منها الشعبى والسامرى الخليجى والأغنية التعبيرية والأغانى الرومانسية والموال والفن اليمانى الحضرمى، وكان "الرويشد" قد وصل إلى القاهرة صباح اليوم الأربعاء، حيث من المقرر أن يحيى حفلاً غنائيًا مساء غدٍ الخميس بإحدى الجامعات الخاصة، ويعرض اليوم السابع 10 معلومات عن هذا النجم الكويتى الشهير.


  عبد الله الرويشد (8)

1. مطرب كويتى، اسمه بالكامل عبد الله عبد الرحمن محمد الرويشد، ولد يوم 18 يوليو عام 1961، وهو من مواليد برج السرطان


  عبد الله الرويشد (1)

2. بدأ عشقه للغناء منذ سن صغير، حيث شارك بالعديد من الحفلات المدرسية، وتعلق بعد ذلك تعلقًا شديدًا بآلة العود التى كان وما زال يعشقها، حيث إنه كان ينتهز فرصة خروج أخيه الأكبر الملحن محمد الرويشد كى يدندن بآلة العود الخاصة به.


  عبد الله الرويشد (2)

3. جعله الفنان الكبير على نجم عبد الرزاق من عبد الله عازفًا محترفًا وبارعًا، وكانت بداية مشواره الفنى من خلال تكوين فرقة "رباعى الكويت"، ولكنه انفصل عن الفرقة فى بداية الثمانينات ليخوض تجربة الغناء منفردًا.


  عبد الله الرويشد (3)

4. وكانت البداية الحقيقية لمشوار الفنان الكويتى عقب لقائه مع الملحن الراحل راشد الخضر الذى أعجب بصوته وقرر أن يلحن له عام 1983 أغنية خاصة بعنوان "رحلتى" ضمن ألبوم رسمى خاص به ومن كلمات "محمد عبد الله أكبر حسن".


  عبد الله الرويشد (4)

5. كان غنائه فى الليلة المحمدية عام 1990 مرحلة تحول فى مشواره الفنى حيث إن شهرته فاقت الخليج العربى لتصل إلى كل الدول العربية بلا استثناء


  عبد الله الرويشد (5)

6. أعجب بصوته الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب بعد سماعه لصوته فى "اللهم لا اعتراض" التى غناها أثناء الاحتلال فى الليلة المحمدية، وقد أعجب بصوته كثيرًا بل وقال إنه أفضل صوت عربى على الإطلاق، واتفق معه مبدئيًا على أن يقدم لعبد الله لحنًا، إلا أن القدر كان أسرع فقد توفى محمد عبدالوهاب قبل أن يتم إنجاز هذا اللحن.


  عبد الله الرويشد (6)

7. استمر"الرويشد" فى تقديم مجموعة متميزة من الأغنيات الخليجية والعربية خاصةً عقب النجاح الكبير الذى حققته أغنية "رحلتى"، وتعاون مع كبار الفنانين أمثال "عبد الرب إدريس، سعود شربتلي، الناصر، خالد الشيخ" فى تقديم مجموعة من الألبومات من أبرزها "روح وأنسانى ،لمنى بشوق، وعدتينى، إحساس العالم، وينك، رحلتى، الله معك، نهاية قصتك، ليلة عمر".


  عبد الله الرويشد (7)

8. حصل عبد الله الرويشد على العديد من الجوائز خلال مشواره الفنى حيث حصل على جائزة الإبداع الفنى المتميز فى مهرجان ART عام 2010، وجائزة أفضل مطرب عربى لعام 1999 عن أغنية "آخر حبيب".


  عبد الله الرويشد (9)

9. شكل عبد الله الرويشد ثنائيات فنية ناجحة، من أهمها الثنائى مع الراحل راشد الخضر والفنان خالد الشيخ والفنانة نوال الكويتسة.



  عبد الله الرويشد (10)

10. حصل على جائزة أحسن دويتو عربى عام 1995 من مهرجان أوسكار للفيديو كليب مناصفة مع الفنانة نوال الكويتية، بالإضافة إلى تكريمه بدرع تذكارى من الشيخ صباح الأحمد الصباح ضمن أبرز وأهم 43 شخصية عربية وفقًا لمجلة النيوزويك.



  عبد الله الرويشد (11)




موضوعات متعلقة


- عبدالله الرويشد يصل إلى القاهرة لإحياء حفله.. غدا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة