خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مع رفع الجلسة..

فريد الديب يطالب المحكمة بجلسات متصلة للمرافعة بقضية "التلاعب بالبورصة"

الأربعاء، 20 أبريل 2016 01:04 م
فريد الديب يطالب المحكمة بجلسات متصلة للمرافعة بقضية "التلاعب بالبورصة" فريد الديب المحامى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت محكمة جنايات القاهرة، منذ قليل، جلسة محاكمة علاء وجمال نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك و7 آخرين، بتهمة التلاعب بالبورصة، ومن المقرر أن تستمع المحكمة لمرافعات دفاع المتهمين.

وقال فريد الديب "أنا رجل مريض سرطان وبسافر للعلاج، وسأسافر باريس فى شهر يونيو لقضاء رحلة علاج، وقمت بالتوقيع على المذكرة المطالبة بتخصيص جلسات متصلة للمرافعة"، مؤكداً أنه من أول الجلسات مستعد للترافع، وحسن الدفاع يقتضى أن المرافعات تكون فى تتابع مستمر، وأن ما سيقوله الزملاء عن أحد المتهمين فأنا سأتابع عليه، حتى لا تتمزق أوصال الدفاع فى القضية، موضحاً أن القضية متشعبة وهناك مسائل تحتاج لإيضاح فى هدوء.

تعقد الجلسة أمام محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار عدلى فاضل، وعضوية المستشارين عمرو ريان والحسن نجم الدين.

وكان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود قد أحال كلا من أيمن أحمد فتحى حسين سليمان وشقيقه أحمد وياسر سليمان الملوانى وأحمد نعيم أحمد بدر وحسن محمد حسنين هيكل نجل الكاتب الكبير حسنين هيكل وعضو مجلس إدارة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية "هيرمس" وجمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك وعمرو محمد القاضى وحسين لطفى الشربينى لمحكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على 2 مليار و51 مليوناً و28 ألفاً و648 جنيهاً بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطنى لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.


موضوعات متعلقة..



الجنايات تبدأ محاكمة علاء وجمال مبارك فى قضية التلاعب بالبورصة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة