موجز الصحافة المحلية.. المخابرات التركية تسلم ملفات الإخوان لـ"سى. أى. إيه"

السبت، 02 أبريل 2016 12:13 ص
موجز الصحافة المحلية.. المخابرات التركية تسلم ملفات الإخوان لـ"سى. أى. إيه" أيمن نور
كتب: محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع"، تحت عنوان:"المخابرات التركية تسلم ملفات الإخوان لـ"سى. أى. إيه"

فى إطار التنسيق المعلوماتى بين أجهزة الاستخبارات الأمريكية والتركية علمت "اليوم السابع" أن المخابــرات الأمريكيــة طلبــت مــن نظيرتهــا التركية قائمة بالمعلومات الكاملة حول قيادات جماعة الإخوان وحلفائها فى تركيا،وقالت مصادر على صلة بالتنظيم: إن المخابــرات الأمريكيــة طلبت قوائم بأســماء أعضاء وقيادات الإخوان وأرقام حساباتهم وحجم الأموال التى يتلقونها والجهــات التى تمولهم، وحســاباتهم البنكية وأملاكهم العقارية وقائمة بالقنوات الإخوانية أوالتابعة لهــم والمذيعين واتصالاتهم بالمحيــط العربى، ومدى تأثير قنواتهم وعلاقاتهــم مع الأحزاب التركية، وما إذا كانت لهــم اتصالات مع داعــش والتنظيمات الإرهابية المختلفة أم لا.

أكد الدكتور بندر بن فهد ال فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة لجريدة "الأهرام" أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للشقيقة مصر تعكس عمق العلاقات الضاربة بينهما فى أعماق التاريخ ..مؤكدا ان هذه الزيارة تأتى فى ظل أحداث استثنائية تمر بها المنطقة وتبرهن على حرص العاهل السعودى على تنمية هذه العلاقات ودفعها للأمام لمواجهة ما يحاك ضد المنطقة.

كشف المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بقطر لجريدة "أخبار اليوم" في تقرير عاجل لمحمد سعفان وزير القوي العاملة عن أسباب احتجاز أحد المصريين، ويدعي تامر مبروك بسجن الإدارة وعدم حصوله علي مستحقاته، وأكد المستشار العمالي إن المواطن المصري تامر مبروك دخل دولة قطر بتأشيرة زيارة رجال أعمال لمدة ثلاثة أشهر لدي كفيل يدعي عبد الله يوسف الأنصاري، وعمل لديه خلال هذه الفترة، كمبرمج كمبيوتر براتب حوالي 2000 ريال شهريا.

وعلمت جريدة "المصرى اليوم" من مصادر برلمانية أن اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف "دعم مصر" فوض عددا من القيادات الذين يثق بهم وعلى رأسهم أسامة هيكل نائب رئيس الائتلاف وطاهر أبو زيد الأمين العام واللواء سعد الجمال عضو المكتب السياسى بإرادة المكتب السياسى للائتلاف قبيل إدخاله غرفه العناية المركزة فى مركز طبى تابع للقوات المسلحة قبل أيام بعد التدهور الشديد فى حالته الصحية ووضعة على الأجهزة الطبية.

قال وزير الخارجية سامح شكرى لجريدة "الشروق" إن هناك توافقا فى العلاقات بين القاهرة واشطن فى كثير من القضايا الإقليمية مشيرا إلى أن المحادثات التى أجراها مع نظيره الامريكى جون كيرى تصب فى صالح البلدين سواء على الصعيد الاقتصادى أو على صعيد مكافحة الإرهاب وتخدم استقرار المنطقة.


موضوعات متعلقة:


-موجز أخبار مصر للساعة1.. وفد سعودى يصل القاهرة للإعداد لزيارة الملك سلمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة