موالون لـ" داعش" يزعمون مسئوليتهم عن إسقاط طائرة أمريكية شرقى أفغانستان

السبت، 02 أبريل 2016 11:16 ص
موالون لـ" داعش" يزعمون مسئوليتهم عن إسقاط طائرة أمريكية شرقى أفغانستان طائرة بدون طيار - صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار افغانستان


زعم موالون لتنظيم "داعش" الإرهابى فى أفغانستان اليوم السبت مسئوليتهم عن إسقاط طائرة بدون طيار فى إقليم نانجارهار شرقى البلاد.

وذكرت وكالة أنباء (خامه برس) الأفغانية أنه فيما يبدو أن هذه الطائرة من نوع طائرات الاستطلاع وفقا للصور التى نشرها الموالون لهذا لتنظيم الإرهابى على وسائل التواصل الاجتماعى، إلا أنه لم يتسن التحقق من صحة الصور من مصدر مستقل حيث تدعى الجماعة الإرهابية إن هذه الطائرة تابعة للقوات الأمريكية فى أفغانستان.

وزعموا أيضا أنه تم إسقاط الطائرة فى مقاطعة أشين فى نانجارهار التى كانت فى وقت ما معقلا لهذه الجماعة الإرهابية فى شرقى أفغانستان، يأتى ذلك فى وقت تكثف فيه القوات الأمريكية فى أفغانستان الحملة الجوية ضد داعش فى البلاد مع توارد تقارير تشير إلى أن سلاح الطيران الأمريكى أسقط 251 قنبلة وصاروخا خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين.

يشار إلى أن هذه الغارات الجوية المكثفة جاءت بعد فترة وجيزة من منح إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما مزيدا من السلطة للقوات الامريكية فى أفغانستان لاستهداف الموالين لداعش هناك وسط مخاوف من اكتساب داعش موطئ قدم فى البلاد ضمن جهود لتعزيز العمليات مع المقاتلين فى سوريا والعراق.

وقدر مسئولو التحالف فى وقت سابق أن حوالى ألف إلى 3 آلاف من مقاتلى داعش فى شرق أفغانستان يحاولون إنشاء قاعدة للعمليات فى الجبال الوعرة فى إقليم نانجارهار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة