رئيس ملاحات سبيكة بشمال سيناء: نصف مليون طن ملح فائض إنتاج معطل تصديره

السبت، 02 أبريل 2016 01:56 م
رئيس ملاحات سبيكة بشمال سيناء: نصف مليون طن ملح فائض إنتاج معطل تصديره المهندس ممدوح سلام رئيس قطاع ملاحات سبيكة بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس ممدوح سلام رئيس قطاع ملاحات سبيكة بشمال سيناء، أحد قطاعات شركة النصر للملاحات، عن وجود فائض إنتاج من أجود أنواع الملح يقدر بنحو نصف مليون طن جاهزة للتصدير للخارج والسوق المحلى، ويتكدس على أرض الملاحة بمنطقة " سبيكة " غرب مدينة العريش.

وأشار سلام فى تصريحات صحفية، إلى أن إنتاج ملاحات سبيكة من الملح يعد الأجود من نوعه ومطلوب فى الأسواق العالمية، نظرا لما هو معروف عن الملاحة وفقا للقياسات العلمية من أنها الأنقى على مستوى الشرق الأوسط.

و أضاف أن طاقة إنتاج ملاحات سبيكة تقدر بنحو 1.2 مليون طن، وفى الوقت الحالى يتم إنتاج 50% من طاقة الإنتاج، ونظرا للظروف التى تشهدها محافظة شمال سيناء يوجد فائض إنتاج على الأرض تم تصنيعه وجاهز للتصدير يقدر بنحو نصف مليون طن، بسبب تعطل نقله وتصديره من ميناء العريش، بعد أن أصبح لايعمل على مدار الساعة، فضلا عن تعطل عمليات النقل على معديات قناة السويس، و ارتفاع ثمن النقل، لافتا إلى أن كل هذا لم يؤثر على عمل الشركة وأداء العاملين فيها، الذى شهد انضباط خلال العامين الأخيرين.

وأوضح أن ملاحات سبيكة بصدد التجهيز لمشروع جديد لاستغلال سائل المحلول المر الناتج عن عمليات صناعة الملح ضمن مشروعات الصناعات المكملة للملح.

يذكر أن ملاحة سبيكة تستأجرها شركة النصر للملاحات من المحافظة بقيمة 4 ملايين و109 آلاف و885 جنيهًا سنويًا، وهى على مساحة أحواض ترسيب 6 كم 3 ومساحة إجمالية للموقع 26 كم، وعدد المصانع بها 3 وحدات غسيل ووحدتان تكرير ووحدة تعبئة آلية بعدد 10 ماكينة ومعدل الإنتاج السنوى مليون طن بينها 44000 طن تصدير.



أخبار متعلقة:



بالفيديو.. محافظ شمال سيناء يفتتح مصنع التكرير الإسبانى بملاحات العريش








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة